الزاملي: داعش جند مئات الاسر النازحة بهدف دخول 1000 مقاتل الى بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2015 - 12:59 صباحًا
الزاملي: داعش جند مئات الاسر النازحة بهدف دخول 1000 مقاتل الى بغداد

كشف رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الثلاثاء، ان تنظيم “داعش” بدأ بتجنيد مئات الاسر النازحة من الموصل وتكريت بهدف ادخال نحو 1000 “مقاتل مدرب” الى العاصمة بغداد، وفيما بين ان دخول هؤلاء المقاتلين “خطر حقيقي” يهدد امن العاصمة، اكد انه ارسل هذه المعلومة الى الجهات المسؤولة “لمنع الانهيار الامني الذي قد يحدث في العاصمة”.

وقال الزاملي في حديث لبرنامج (من 10 للـ11) الذي يبث على فضائية السومرية، إن “هناك خطرا حقيقيا متمثلا بتجنيد تنظيم داعش لاكثر من الف اسرة نازحة من مدن الموصل وتكريت، وبدأوا بالذهاب الى العاصمة بغداد بحجة النزوح”، مبينا ان “من بين هذه الاسر 1000 شاب مدرب ومعد زرعه للقيام بحدث امني كبير في بغداد”.

واضاف الزاملي أن “هذه مؤامرة كبيرة تهدد امن العاصمة”، مشيرا الى “انني قمت بارسال هذه المعلومة الى المعنيين من العسكريين والمسؤولين من اجل اخذ الحيطة والحذر من اجل منع انهيار امني قد يحدث في بغداد”.

وأعلنت وزارة الداخلية، امس الاثنين (20 نيسان 2015) عن اعتقال أربعة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” بين النازحين بينهم عربي الجنسية، وفيما أكدت رجوع عدد من العوائل النازحة الى مناطق سكناها في الرمادي، أشارت الى دخول ثمانية آلاف عائلة الى العاصمة عبر نظام الكفيل.

يشار إلى أن مئات العوائل نزحت من محافظة الأنبار خلال الأيام القليلة الماضية إلى العاصمة بغداد ومناطق أخرى بعد اشتداد العمليات العسكرية وسيطرة تنظيم “داعش” على بعض المناطق في المدينة.

رابط مختصر