مواجهة “حياة أو موت” لبايرن أمام بورتو

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 4:37 مساءً
مواجهة “حياة أو موت” لبايرن أمام بورتو

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
سيكون بايرن ميونيخ الألماني أمام مهمة صعبة، لكنها ليست مستحيلة، أمام ضيفه بورتو البرتغالي، عندما يستضيفه على ملعب “إليانز أرينا، الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

واعترف مدرب بايرن ميونيخ الإسباني جوسيب غوارديولا بأن على فريقه مقاربة لقاء بورتو كمباراة “نهائية” إذا ما أراد التأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وأصبحت آمال بايرن، الذي يعاني من لعنة الإصابات، بتكرار سيناريو 2013، وإحراز ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مهددة بعد خسارته الأربعاء الماضي أمام بورتو 1-3 في لقاء الذهاب بسبب هدفين مبكرين من ريكاردو كواريزما، وثالث متأخر من القائد الكولومبي جاكسون مارتينيز.

وأكد الحارس مانويل نوير أهمية هذه المباراة بقوله: ” ندرك أنها أهم مباراة للموسم. الجميع سيعطي كل ما لديه من أجل تقديم أفضل أداء ممكن”.

ومن المؤكد أن بايرن بحاجة إلى العمل على دفاعه المهزوز الذي انهار أمام الضغط الذي مارسه بورتو في لقاء الذهاب الذي جاءت فيه جميع أهداف الأخير من أخطاء دفاعية للإسباني تشابي ألونسو والبرازيلي دانتي وجيروم بواتنغ.

ويخوض بورتو، الذي يصل إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في المواسم الستة الأخيرة، أسبوعا حاسما إذ أنه سيتواجه مع غريمه الأزلي بنفيكا حامل اللقب، المتصدر، الأحد المقبل في المرحلة الثلاثين من الدوري المحلي في مباراة مصيرية بعد أن أبقى الفارق الذي يفصله عن الأخير إلى 3 نقاط.

ويبحث بورتو، بطل 1987 و2004 وبطل البرتغال 27 مرة، عن بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ 2004 عندما توج أمام موناكو الفرنسي وكان يدرب وقتها جوزيه مورينيو.

رابط مختصر