الرئيسية / أخبار متنوعة / دول ستراقب مواطنيها الكترونيا.. عبر البطائق الائتمانية!

دول ستراقب مواطنيها الكترونيا.. عبر البطائق الائتمانية!

visa cardأخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (منوعات)

تستعد الحكومة الصينية لإطلاق قاعدة للبيانات الإلكترونية التي تجمع جميع المواطنين سيتم وصلها مع بيانات البطاقة الشخصية وبيانات البطاقة الائتمانية وذلك بهدف مكافحة الإرهاب.

وذكرت وسائل إعلام عدة أن الحكومة الصينية لم تتوقف عند الأمر هذا فقط وقامت باتخاذ العديد من الخطوات بهدف مراقبة المتطرفين عن طريق اضافة التعديلات على قانون مكافحة الإرهاب الذي سيساعد الدولة في مراقبة الأماكن العامة والحدود والمواصلات.

وسيفحض الأشخاص عن طريق شبكة المراقبة القوية من خلال رقمهم المسجل على البطاقة الشخصية عندما يقومون بتسجيلهم في الفنادق او عند شراء بعضا من المنتجات ليكشف عنهم داخل الشبكة الخاصة بالحماية.

في وقت سابق، كانت العديد من التقارير الإعلامية في الصين قد تحدثت عن خطة حكومية تعتمد على مراقبة حركة الأفراد في الشوارع بطريقة لحظية بغرض تسهيل عملية التحكم في حركة المرور، وكان مسؤول حكومي صيني قد أكد أن المشروع يرمي إلى حل الاختناقات المرورية عبر السماح للمسئولين بمراقبة تدفق وسلاسة الحركة المرورية وحركة الأفراد من خلال أنظمة النقل المختلفة في المدينة..

وفي نفس الصدد، وبخصوص تشديد المراقبة، أجبرت الصين مواطنيها على التعامل مع الإنترنت بكل جدية، والتسجيل في كافة المواقع والتطبيقات بالاسم الحقيقي، والبيانات الشخصية الموجودة في بطاقة الهوية، أو جواز السفر بشكل متطابق تماماً لأسباب امنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*