حاملة طائرات أميركية تقترب من خليج عدن وجنوب البحر الأحمر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 3:18 مساءً
حاملة طائرات أميركية تقترب من خليج عدن وجنوب البحر الأحمر

أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب)

ارسلت الولايات المتحدة حاملة طائرات لتنضم الى العديد من البوارج الحربية الموجودة بالقرب من المياه الاقليمية في اليمن على خلفية المواجهات المسلحة التي تدور في البلاد..

وقالت البحرية الامريكية ان الغرض من ارسال حاملة الطائرات هو حماية الممرات البحرية المهمة في المنطقة.
ونفى المتحدث باسم البحرية الأمريكية صحة الأنباء التي تحدثت عن ان الغرض من ارسال حاملة الطائرات هو اعتراض اي شحنات اسحلة قد ترسلها ايران الى المسلحين الحوثيين.

حركت الولايات المتحدة حاملة الطائرات تيودور روزفلت لتقربها من اليمن وذلك “لضمان ان تبقى الطرق البحرية الحيوية في المنطقة مفتوحة وآمنة”، وفق ما اعلن سلاح البحرية الاميركية الاثنين.

وقالت البحرية في بيان ان حاملة الطائرات التي كانت في مياه الخليج للمشاركة في عمليات ضد تنظيم داعش عبرت مضيق هرمز لتقترب من خليج عدن وجنوب البحر الاحمر.

وتواكب حاملة الطائرات البارجة القاذفة للصواريخ “نورماندي”. وفي الاجمال اصبح هناك تسع بوارج عسكرية اميركية قرب اليمن حيث يشن تحالف عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية ودول حليفة لها منذ نحو شهر غارات جوية على متمردين حوثيين وموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ولا تشارك واشنطن في عمليات التحالف العربي لكنها تقدم دعما لوجستيا واستخباريا.

ونفى متحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية ستيفن وارن معلومات تحدثت عن ان القطع الاميركية منتشرة في المنطقة لاعتراض سفن ايرانية تنقل اسلحة للمتمردين الحوثيين في اليمن.

وقال المتحدث “هذا ليس صحيحا”.

رابط مختصر