ممثل الامم المتحدة من النجف: سنقوم بكل ما بوسعنا لدعم العبادي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2015 - 5:16 مساءً
ممثل الامم المتحدة من النجف: سنقوم بكل ما بوسعنا لدعم العبادي

أكد ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش، الاثنين، أنه ناقش مع المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني قضية النازحين وضرورة سيطرة الحكومة على المناطق التي احتلها تنظيم “داعش”، مشدداً على أن الامم المتحدة ستقوم بكل ما بوسعها لدعم رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال كوبيش في مؤتمر صحافي عقده عقب لقائه المرجع الديني الاعلى اليد علي السيستاني وحضرته السومرية نيوز، “ناقشت مع السيد السيستاني مسألة النازحين”، مبيناً ان “السيستاني حث على الاهتمام بهموم النازحين”.
واضاف كوبيش أن “الامم المتحدة تقدر فتح الجوامع والحسينيات للنازحين”، مشيرا الى أن “الامم المتحدة ستعمل على توفير المساعدات للنازحين بالتعاون مع الحكومة والمجتمع الدولي”.

وتابع أنه “بحث مع السيد السيستاني ضرورة سيطرة الحكومة على المناطق التي احتلها داعش وتوفير الدعم الجيد لتلك المناطق لمرحلة ما بعد داعش”، موضحا نه “ناقش مع السيد السيستاني أهمية الوحدة بين العراقيين في هذا الظرف، والعمل من أجل عراق قادر على تحقيق سيادته على ارضه بكل مكوناته وليس فقط السنة والشيعة”.

واكد كوبيش “سنقوم بكل ما بوسعنا لدعم رئيس الوزراء حيدر العبادي”.

يشار الى أن كوبيش وصل، صباح اليوم الاثنين (20 نيسان 2015)، الى محافظة النجف، وزار المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني.

رابط مختصر