رواية قيادة “العزم التام” حول معركة تحرير “بيجي” والعبادي يشيد ببسالة قادته في الميدان

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2015 - 5:24 مساءً
رواية قيادة “العزم التام” حول معركة تحرير “بيجي” والعبادي يشيد ببسالة قادته في الميدان

(CNN)– أكدت القيادة الوسطى للقوات الأمريكية سيطرة القوات الأمنية العراقية، مدعومة بعمليات قوات التحالف المشتركة “العزم التام”، بشكل تام على مصفاة بيجي النفطية، وتطهير المجمع النفطي الضخم من مقاتلي “داعش”.

وقد وصلت تعزيزات من قوات الأمن وبدأت العمل بدعم التحصينات الدفاعية حول المنشأة، فيما واصلت طائرات التحالف تقديم نيران الدعم الجوي والاستطلاع، وتقديم المشورة وعناصر المساعدة لتدعيم العمليات الجارية في بيجي وما حولها.

وقال بيان القيادة الوسطى، بأن “داعش” استغل الفرصة لمهاجمة مصفاة النفط من أجل تدعيم أنشطته الدعائية عبر الانترنت، بحسب ما أوضح العميد جميس. ل. تيري قائد عمليات القوات المشتركة “العزم التام”، وأضاف “لقد أثبت أفراد قوى الأمن الداخلي العراقي، عزيمة كبيرة وزخما تكتيكيا ليس فقط في بيجي، وإنما في العديد من المواقع الأخرى في مختلف أنحاء العراق.”

وأوضحت القيادة الوسطى بأنه على مدى الأيام التسعة الماضية شنت طائرات التحالف 47 غارة حول بيجي، وصولا إلى النجاح الذي تحقق بالأمس، مع الاستمرار في دعم القوات الأمنية الكردية بالغارات، والاستطلاع، والاستشارات وعناصر المساعدة، بحيث تمكنت من السيطرة على عشرات الأميال المربعة التي كان يحتلها “داعش” في المناطق الشمالية للعراق.

وبالتزامن، قامت قوات الأمن العراقية، بتنفيذ عملية ناجحة ضد عناصر “داعش” في شرق الأنبار، للدفاع عن المنطقة والقوات الأمنية الموجودة داخل المدينة، وتواصل قوات الأمن العراقية والكردية، بدعم يومي متواصل من التحالف، في تدمير وهزيمة داعش في أنحاء العراق. بحسب بيان القيادة الوسطى.

ومن جهته أجرى القائد العام للقوات المسلحة العراقية، رئيس الوزراء حيدر العبادي، عدة اتصالات مع القادة الأمنيين في مصفى بيجي، خلال زيارة قام بها لمقر قيادة العمليات المشتركة، مشيدا بعزيمتهم وما حققوه من انتصار في مصفى بيجي، بحسب ما أكد بيان صادر عن مكتبه، مشيرا إلى سيطرة القوات الأمنية “بإسناد من أبناء الحشد الشعبي” على مصفاة بيجي بالكامل، وأوضح البيان أن العبادي اطمأن على “سير المواجهات في مناطق الانبار التي تجري لصالح قواتنا الأمنية”.

رابط مختصر