الرئيسية / أخبار العراق / العبادي لاوستن: وضع الرمادي تحت السيطرة والاستعدادات جارية لتخليص بقية المناطق

العبادي لاوستن: وضع الرمادي تحت السيطرة والاستعدادات جارية لتخليص بقية المناطق

3badi ostenأكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الاثنين، أن الوضع في الرمادي تحت السيطرة، مشيراً إلى أن الاستعدادات جارية لتخليص المدينة وبقية المناطق من خطر التنظيمات “الإرهابية”، فيما اشاد قائد القيادة الوسطى للقوات الاميركية الجنرال لويد اوستن بـ”الاسلوب المتقن” في السيطرة على مصفى بيجي.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “رئيس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه، اليوم، قائد القيادة الوسطى للقوات الاميركية الجنرال لويد اوستن والوفد المرافق له بحضور السفير الاميركي في العراق ستيوارت جونز”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات الاوضاع الامنية والحرب ضد تنظيم داعش الارهابي بالإضافة الى الدعم في المجال العسكري واللوجستي والتدريب والأسلحة للقوات الامنية العراقية وبالأخص بعد الزيارة الاخيرة للعبادي الى واشنطن والانتصارات التي تحققت مؤخراً في بيجي”.

ونقل البيان عن العبادي تأكيده “اهمية الانجاز الذي تحقق في مصفى بيجي وان العمل جار لتطهير المناطق المحيطة بالمصفى”، مشيراً إلى أن “الاستعدادات العسكرية واللوجستية قائمة لتخليص الرمادي وبقية المناطق من خطر التنظيمات الارهابية”.

وأضاف العبادي أن “الوضع في الرمادي تحت السيطرة”، مشيداً بـ”النتائج التي خرجت بها الزيارة الاخيرة الى واشنطن واستعدادهم لاستمرار دعم العراق في حربه ضد تنظيم داعش في جميع المجالات”.

من جانبه اشاد الجنرال اوستن “بما تحقق على ايدي القوات العراقية في بيجي والأسلوب المتقن في السيطرة على المصفى”، مشيراً إلى “استعداد قوات التحالف لزيادة زخم الدعم الجوي الموجه ضد تنظيم داعش”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اختتم الجمعة (17 نيسان 2015) زيارة الى الولايات المتحدة الأميركية استمرت اربعة ايام التقى خلالها الرئيس الأميركي باراك اوباما ونائبه جو بايدن واعضاء بالكونغرس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*