الاديب: بذور داعش قائمة في مؤسساتنا الاكاديمية والتربوية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2015 - 5:15 مساءً
الاديب: بذور داعش قائمة في مؤسساتنا الاكاديمية والتربوية

أكد النائب علي الاديب، الاثنين، أن بذور “داعش” قائمة في المؤسسات الاكاديمية والتربوية العراقية، مشيراً الى أن “داعش” لم يأت من جنسيات غربية لولا أن الحاضنة العراقية هي التي حاولت ان تستقبلهم.

وقال الاديب في كلمة له خلال انطلاق مجلس شباب العراق وتابعتها السومرية نيوز، إن “المخطط اللئيم استطاع ان يوجه اجيال كاملة في المنطقة من اولوية الصراع مع اسرائيل والمحتلين الى صراع من نوع اخر يوقع المسلم بالمسلم الاخر”.

واضاف الاديب أن “الجامعة العربية لم تقدم على اي عمل يذكر ومأثور في مجال تحرير الارض التي اغتصبتها اسرائيل ولكنها تنادت في لحظة غريبة ودون اجتماع بقرار تأسيس قوة عسكرية تحاول ان تتدخل في هذه الدولة العربية او تلك لتفصل هذا الجانب عن الجانب الاخر”، مبيناً أن “هذه العملية دليل على ان المنطقة مسيرة بمخططات الاخرين”.

وتابع “سمعت قبل ايام بأن احد الاساتذة في احدى الجامعات العراقية الذي يقوم بالتدريس في كليات الدراسات الاسلامية الف كتاباً طبع في لبنان اسمه (الشيعة بين الكفر وبين التشيع) وهو لا زال يقوم بعملية التدريس في احدى الجامعات العراقية مما يعني ان بذور داعش قائمة اليوم في مؤسساتنا الاكاديمية والتربوية”.

واوضح الاديب أن “داعش لم يأت من جنسيات غربية وجنسيات اخرى لو لا ان الحاضنة العراقية هي التي حاولت ان تستقبلهم”.

ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.

رابط مختصر