الأعرجي يتفقد النازحين من الأنبار ويوجه بتوفير سيارات لنقلهم الى اماكن إيوائهم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2015 - 5:01 مساءً
الأعرجي يتفقد النازحين من الأنبار ويوجه بتوفير سيارات لنقلهم الى اماكن إيوائهم

تفقد نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي، الاثنين، العوائل النازحة التي وصلت الى بغداد من الأنبار جراء العمليات العسكرية الجارية لتطهير المحافظة من تنظيم “داعش”، وفيما أكد أن ازمة النزوح مؤقتة، وجه بتوفير سيارات لنقل النازحين الى الاماكن المخصصة لإيوائهم.

وقال مكتب الأعرجي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “نائب رئيس الوزراء بهاء الأعرجي تفقد العوائل النازحة التي وصلت بغداد من محافظة الأنبار جرّاء العمليات العسكرية الجارية لتطهير المحافظة من دنس عصابات داعش الإرهابية، واطلع على حجم المعاناة الكبيرة التي تواجهها تلك العوائل”.
ونقل البيان عن الأعرجي قوله، إن “أزمة نزوح أبناء شعبنا من عدة مناطق في البلاد أزمة مؤقتة، علينا جميعاً أداء واجباتنا تجاهها بمسؤولية وإنسانية”، مشيراً إلى “اهتمام الحكومة بتوفير اللوازم الضرورية للعوائل النازحة في الأماكن التي نزحت إليها، وصولاً إلى رجوعها لمناطقها ومنازلها بعد إحراز النصر الكامل على العصابات الإرهابية المجرمة”.

وابدى الأعرجي دعمه الكامل لـ”تقديم الخدمات الأساسية في ظل الظروف الحرجة التي يمرون بها”، موجهاً بـ”توفير عدد من السيارات لنقل العوائل إلى الأماكن المخصصة لإيوائها”.

يشار إلى أن آلاف العوائل نزحت من محافظة الأنبار خلال الأيام القليلة الماضية إلى العاصمة بغداد ومناطق أخرى بعد اشتداد العمليات العسكرية وسيطرة تنظيم “داعش” على بعض المناطق في المدينة.

رابط مختصر