الرئيسية / أخبار متنوعة / نصف سكان العالم العربي لا يستخدمون الانترنت

نصف سكان العالم العربي لا يستخدمون الانترنت

internet أظهرت أرقام واحصاءات حديثة نشرها موقع «إنترنت وورلد ستاتس» العالمي أن أكثر من نصف السكان في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي لا يستخدمون الانترنت، حيث تبين أن نسبة انتشار الشبكة العنكبوتية يبلغ 48٪ فقط، ما يعني أن 52٪ ما زالوا بدون خدمات الكترونية ولم يتعرفوا عليها حتى الآن.
وتبين من الأرقام أن عدد مستخدمي الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط بلغ في نهاية النصف الأول حوالي 112 مليون مستخدم فقط شكلوا ما نسبته 3.7٪ من اجمالي مستخدمي الانترنت حول العالم، كما أشارت الأرقام نفسها إلى أن نسبة انتشار الاستخدام في «الشرق الأوسط» بلغت 48 ٪ من اجمالي تعداد سكان المنطقة المقدر 231.5 مليون نسمة.
وبالمقارنة مع مناطق أخرى من العالم فان نسبة انتشار الانترنت في استراليا على سبيل المثال تتجاوز 73٪، حيث يوجد حوالي 27 مليون مستخدم للشبكة العنكبوتية من أصل 36 مليون نسمة عدد سكان القارة الاسترالية.
وبحسب الاحصاءات فقد زاد عدد مستخدمي الإنترنت في السعودية ليسجل مع نهاية النصف الأول من العام الحالي قرابة 5.6 مليون مستخدم بنسبة انتشار تصل إلى 74٪ من عدد سكان المملكة، أسهم في ذلك توسع وانتشار استخدام تقنية الجيل الثالث اللاسلكية التي تتيح الإنترنت المتنقل عريض النطاق عبر الأجهزة الخلوية وأجهزة الكمبيوتر.
وقالت البيانات إن «قارة آسيا احتلت المرتبة الأولى عالميا باستحواذها على أكبر عدد من مستخدمي الإنترنت حول العالم وأكبر حصة من اجمالي المستخدمين حول العالم».
وأوضحت الإحصاءات أن هذه القارة التي يقدر عدد سكانها بأكثر من 3.99 مليار نسمة، ضمت مع نهاية النصف الأول من العام الحالي أكثر من 1.38 مليار مستخدم للشبكة العنكبوتية، إذ بلغت نسبة انتشار استخدام هذه الخدمة من عدد سكان القارة حوالي 35٪، وبحسب هذه الاحصاءات استحوذت قارة آسيا على أكبر حصة من اجمالي مستخدمي الإنترنت حول العالم وبنسبة تصل إلى 46٪. وأشارت الاحصاءات نفسها إلى أن قارة أوروبا جاءت في المرتبة الثانية في مؤشر عدد مستخدمي الإنترنت، حيث ذكرت الأرقام بأن عدد مستخدمي الإنترنت في قارة أوروبا سجل مع نهاية النصف الأول حوالي 582.4 مليون مستخدم، يشكلون نسبة تصل إلى 19.2٪ من اجمالي المستخدمين حول العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*