فيديو يظهر إعدام الدولة الإسلامية 30 شخصا في ليبيا ذبحا وبالرصاص

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2015 - 10:35 مساءً
فيديو يظهر إعدام الدولة الإسلامية 30 شخصا في ليبيا ذبحا وبالرصاص

من سيلفيا ويستول

القاهرة (رويترز) – نشر تنظيم الدولة الإسلامية تسجيل فيديو يوم الأحد يعتقد أنه يظهر مقاتليه وهم يذبحون ويقتلون بالرصاص نحو 30 مسيحيا اثيوبيا في ليبيا على ما يبدو.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة الفيديو لكن عمليات القتل تشبه أعمال عنف نفذها التنظيم المتشدد في السابق. وامتدت أنشطة التنظيم من معاقله في العراق وسوريا الى ليبيا.

ويظهر الفيديو ذبح نحو 15 رجلا على شاطىء وإعدام مجموعة ثانية بنفس العدد بإطلاق الرصاص على الرأس في منطقة أخرى.

وأشار عنوان فرعي في تسجيل الفيديو لمجموعي الرجال بأنهم “رعايا الصليب من أتباع الكنيسة الإثيوبية المحاربة”.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من مسؤولين ليبيين.

وقال مسؤول إثيوبي كبير إن الحكومة تجمع معلومات عن تسجيل الفيديو وسترد عندما تتوفر لديها المزيد من التفاصيل. وأضاف أن إثيوبيا ليس لديها سفارة في ليبيا مما يجعل من الصعب التأكد من الواقعة.

وبايع متشددون تنظيم الدولة الإسلامية وأعلنوا مسؤوليتهم عن عدد من الهجمات الكبيرة على أجانب في ليبيا هذا العام بما في ذلك هجوم على فندق في طرابلس وذبح 21 مسيحيا مصريا في فبراير شباط.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمر بتنفيذ ضربات جوية على أهداف تابعة للدولة الإسلامية في ليبيا في فبراير شباط بعد أن نشر التنظيم مقطع فيديو يظهر مقاتليه وهم يذبحون 21 مسيحيا مصريا.

ويظهر أحدث فيديو رجلا يتشح بالسواد ويحمل مسدسا خلف بعض الضحايا.

وقال وهو ينظر إلى الكاميرا “إلى أمة الصليب ها قد عدنا على الرمال التى وطأها أصحاب الرسول من قبل. إن دماء المسلمين التى سفكت تحت أيدي ملتكم ليست رخيصة… ونقسم بالذى أذلكم بأيدينا لن تنعموا حتى فى أحلامكم حتى تسلموا.”

(إعداد علا شوقي للنشرة العربية- تحرير سيف الدين حمدان)

رابط مختصر