بالفيديو: انتصارات القوات الامنية يرسمها أطفال عراقيون

iraqi childsهذه النشاطات الفنية المتواضعة بأنامل رسامين وهواة تعبر عن دعم المكاسب الامنية المتحققة في ساحات المعارك . مديرية تربية الديوانية للمدارس الابتدائية اقامت هذا المعرض في سياق حملات التشجيع المتواصلة لدعم الحرب ضد داعش.

وتقول لها شنان ، معلمة رسم: “حبوا يعبرون عن شكرهم للحشد الشعبي وللجيش وللانتصارات عن طريق رسوماتهم وهذا اقل شي نقدمة الهم تلكه من الاول للسادس ابتدائي لما تكلهه ارسم فد رسم حر بكيفك تنطي الحرية بالرسم يرسم الك على داعش على الجيش على الانتصارات”.
وتضيف اسراء صفاء ، مشاركة: “رسمت هاي اللوحة عن عيد الام العراقية والام العراقية تبكي على ابنهه الشهيد الي استشهد وهو يدافع عن العراق”.

هذا النشاط يقول منظموه انه يسعى لترسيخ القيم الوطنية لدى الاطفال وتحصينهم من الافكار والمفاهيم المتطرفة التي تهدد عقولهم .

ويقول صاحب كريدي، مدير النشاط المدرسي في تربية المحافظة: “لكي نخلق رأي عام لدى الاطفال يبدء من الاطفال من الابتدائية لكي يلتصقوا بوطنهم يلتصقوا بجيشهم يلتصقوا بحكومتهم ولكي نحصنهم ايضا من الافكار الداعشية التي تروج على انها افكار اسلامية”.

حملات الدعم للقوات الامنية وان اختلفت في اساليبها تذهب باتجاه مضاد لحملات اخرى تسعى لحرف الانتباه عن المكاسب الميدانية المتحققة مؤخرا.

أضف تعليقك