باحثون اميركيون: لا وجود للمخلوقات الفضائية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2015 - 12:03 مساءً
باحثون اميركيون: لا وجود للمخلوقات الفضائية

إذا كنت تعتقد مثل أبطال مسلسل “إكس فايلز” ان المخلوقات الفضائية موجودة وقادرة على الوصول الى كواكب أخرى مثل الأرض، فإن نتائج هذه الدراسة الأميركية لن تعجبك على الأرجح. إذ خلص باحثون من جامعة بنسلفانيا بعد تحليل نحو 100 ألف مجرة فضائية الى عدم وجود مثل هذه المخلوقات في هذا المجال الكوني، أو على الأقل لا وجود متطوراً لهم يكفي لاستيطان مجراتهم.
ونشر الباحثون من “مركز دراسات الكواكب والعوالم المسكونة” نتائج دراستهم في 15 نيسان (أبريل) في مجلة “استروفيزيكال جورنال”، موضحين انهم استخدموا التلسكوب الفضائي “وايز” التابع لوكالة الفضاء الأميركية “ناسا” والمخصص لتحليل انبعاثات الموجات تحت الحمراء.
لكن لماذا هذه الموجات بالتحديد؟ لأن الباحثين يعتقدون بأن الحضارات المتطورة بما يكفي لنشر وجودها في مجراتها، تحتاج الى طاقة هائلة لتحقيق غرضها، وان المبادئ الأساسية للدينامية الحرارية تؤكد ان مثل هذه الطاقة، ستتحوّل الى نوع من الحرارة التي يفترض رؤيتها في شكل موجات تحت حمراء، تماما مثلما يبعث حاسوب أي شخص حرارة عندما يعمل.
وجاءت النتائج مخيبة لآمال البعض: من أصل 100 مجرة تبعث موجات تحت حمراء أكثر من غيرها، ليس هناك أي انبعاثات تكفي للإشارة الى وجود حياة ذكية. أما الانبعاثات، فيؤكد العلماء انها ناجمة عن عملية فلكية طبيعية.

رابط مختصر