الرئيسية / أخبار العالم / أسقف ألماني ينتقد “التطور السلبي” في المجتمع بسبب بيغيدا

أسقف ألماني ينتقد “التطور السلبي” في المجتمع بسبب بيغيدا

germany rasicmاعتبر أسقف الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في ولاية سكسونيا الألمانية أن حركة بيغيدا مسؤولة عن “حالة الوحشية التي أصيبت بها العادات الاجتماعية”، مؤكدا على أن الجدل حول الهجرة إلى ألمانيا يجب أن يخضع للقواعد الديمقراطية.
أعرب يوخن بول، أسقف الكنيسة الإنجيلية اللوثرية في ولاية سكسونيا الألمانية، عن استيائه منمن ما وصفه بـ “التطور السلبي الحالي في المجتمع بسبب حركة (أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب) المناهضة للإسلام والمعروفة اختصارا باسم “بيغيدا”.
وقال بول اليوم الأحد (19 أبريل/ نيسان 2015) إن الأشخاص الذي يتظاهرون في المسيرات المسائية في مواجهة حالة “الاغتراب” التي يزعمونها في المجتمع، مسؤولون عن “حالة الوحشية التي أصيبت بها العادات والتي تعتبر العنف وسيلة للنقاش السياسي”.
وتابع الأسقف الألماني أنه يجوز أن يكون هناك جدل حول شكل الهجرة إلى ألمانيا، ولابد من هذا الجدل أيضاً، “ولكن يجب تحقيق ذلك دون عنف ووفقاً للقواعد الديمقراطية”.
وأشار بول بهذه التصريحات إلى الاعتداءات التي يتعرض لها الأجانب وكذلك التهديدات الموجهة لبعض عمد البلديات والسياسيين بسبب التزامهم نحو اللاجئين. وأضاف أن كل هذه الأفعال تعد تعبيراً عن العدوان المناهض لفكرة التعايش سوياً داخل دولة قانون ديمقراطية.
ع.غ/ أ.ح (د ب أ)

تسمح شبكتنا بالتعليق على كافة المواضيع و لكن محررو الشبكة سيقومون بمراجعة التعليقات قبل الموافقة عليها

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محامي ترامب السابق: الرئيس كان يعرف أن دفع أموال لامرأتين انتهاك للقانون

قال مايكل كوهين المحامي الشخصي السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مقابلة بثت اليوم الجمعة، ...

%d مدونون معجبون بهذه: