الرئيسية / أخبار العالم / انفجار خط للغاز في ولاية كاليفورنيا وإصابة 15 شخصا

انفجار خط للغاز في ولاية كاليفورنيا وإصابة 15 شخصا

gaz usaأخبار الآن | كاليفورنيا – الولايات المتحدة – (وكالات)

أصيب 14 شخصا على الأقل في انفجار وقع بأحد أنابيب الغاز في وسط كاليفورنيا بالولايات المتحدة يوم أمس الجمعة.

وقع الانفجار في ساحة الرماية بمدينة فريسنو حيث كان طاقم عمل يضم نزلاء من سجن المدينة يستخدم معدات ثقيلة ارتطمت بأنبوب لنقل الغاز الطبيعي، وفق ما نقلت وسائل الإعلام المحلية عن توني بوتي المتحدث باسم مكتب عمدة مدينة فريسنو.

وتوقفت الحركة على الطريق السريع 99 وكذا خط السكك الحديدية القريبين جراء الانفجار.

وشوهدت كرة كبيرة من النيران وحريقا هائلا عقب وقوع الانفجار. وقامت شركة الغاز المحلية على الفور بإغلاق خط الغاز وسرعان ما قام طاقم مكافحة الحرائق بإخماد النيران.

وفي وقت سابق عانت مناطق واسعة في العاصمة الأمريكية واشنطن من انقطاع مفاجئ في الكهرباء قبل عدة ايام، أصاب العديد من المباني الحكومية، من بينها البيت الأبيض، ووزارة الخارجية، كما امتد تأثير انقطاع الكهرباء جزئياً إلى خطوط شبكة المترو.

وقال مسؤولون أمريكيون إن انقطاع الكهرباء نجم عن “انفجار صغير” في إحدى محطات نقل الطاقة جنوبي ماريلاند، فيما أكدت مصادر لـCNN أن وزارة الأمن القومي تقوم بمراقبة تطورات الموقف عن كثب، إلا أنها أكدت أنه لم تتوافر أي مؤشرات على الفور، على أن انقطاع الكهرباء نجم عن “عمل تخريبي.”

وطال انقطاع الكهرباء “كل شيء” تقريباً في العاصمة الأمريكية، بدءاً من البيت الأبيض، حتى مقر وزارة الخارجية، حيث كانت نائبة المتحدثة باسم الوزارة، ماري هارف، تقدم إيجازها اليومي، حيث أُطفئت المصابيح فجأة، لتستعين بضوء هاتف محمول لمواصلة تلقي أسئلة الصحفيين.

كما طال انقطاع الكهرباء مكتب CNN في واشنطن، وأُطفئت المصابيح بشكل مفاجئ مرتين على الأقل، قبل أن يبدأ التيار في العودة تدريجياً إلى بعض المباني، بينما استمر الانقطاع في مبان أخرى، من ضمنها وزارة الخارجية، حتى الساعة 01:15 بعد ظهر الثلاثاء.

وأكد متحدث باسم البيت الأبيض أن مشكلة انقطاع الكهرباء، التي ضربت العديد من مناطق واشنطن، طالت أيضاً المجمع الذي يضم مقر الرئيس الأمريكي، حيث تم اللجوء إلى مولد الكهرباء الاحتياطي، قبل أن تبدأ الطاقة في العودة تدريجياً إلى وضعها الطبيعي.

كما أشار متحدث باسم شبكة المترو في العاصمة الأمريكية إلى أن 14 محطة على الأقل عانت من انقطاع الكهرباء، حيث توقفت حركة المصاعد والسلالم الكهربائية المؤدية إلى تلك المحطات، فيما تم تشغيل المولدات الاحتياطية لإضاءة المحطات، ومواصلة حركة القطارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*