الرئيسية / أخبار العالم / إحباط هجوم لـتنظيم داعش في ملبورن بأستراليا

إحباط هجوم لـتنظيم داعش في ملبورن بأستراليا

australia milbornأخبار الآن | الرياض – أستراليا – (الخليج اونلاين)

اعتقلت الشرطة الأسترالية، السبت، خمسة شبان في ملبورن، يستلهمون أفكارهم من تنظيم داعش، بتهمة التخطيط لمؤامرة إرهابية تستهدف رجال قوات الأمن.

وقالت السلطات الأسترالية إن الشبان الخمسة اعتقلوا في عملية قامت بها قوة شرطة ولاية فكتوريا وقوة الشرطة الاتحادية، وذلك في ضواحي ملبورن، وكشف بيان مشترك للقوتين أن عمليات البحث مازالت مستمرة في الضواحي الواقعة بأقصى جنوب شرق ملبورن، عن متهمين آخرين.

من جانبه، قال متحدث كبير باسم الشرطة في مؤتمر صحفي، إن مخطط الشبان “مستوحى من تنظيم داعش” المتشدد.

وكان المتهمون يخططون لشن هجوم إرهابي ضخم في ملبورن في ذكرى مرور 100 عام على نزول القوات الأسترالية والنيوزيلندية في غاليبولي خلال الحرب العالمية الأولى.

وفي وقت سابق اعتقلت السلطات المغربية مواطنة فرنسية من أصل مغربي بصحبة مواطن مغربي مقيم سابق بأحد البلدان الأوروبية، كانا يعتزمان الالتحاق بصفوف تنظيم داعش، حسبما أفادت به وزارة الداخلية المغربية في بيان صدر عنها.

وقال البيان، الذي تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه، إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية)، قام، بمدينة آسفي (جنوب الدار البيضاء)، باعتقال المواطنة الفرنسية من أصل مغربي اسمها (س. ح)، صحبة مواطن مغربي اسمه (ي. ش)، كان يقيم في السابق بإحدى البلدان الأوروبية.

وأضاف البيان أنهما كانا يعتزمان الالتحاق بصفوف تنظيم داعش بالساحة السورية – العراقية، مشيرا إلى أن البحث والتتبع أكد أن المعنية بالأمر التي فرت من فرنسا لتستقر بمدينة آسفي، متشبعة بالفكر الجهادي أسوة بشريكها، حيث كانا يعتزمان القيام بعمل إرهابي سواء بالمغرب أو بالخارج، وذلك بعد أن أعلنا ولائهما للخليفة المزعوم «أبو بكر البغدادي».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*