الرئيسية / أخبار العراق / داعش يضرم النيران بخزانات نفط في بيجي

داعش يضرم النيران بخزانات نفط في بيجي

(FILES) -- A general view shows Iraq's lبغداد – سكاي نيوز عربية
ذكرت مصادر أمنية في محافظة صلاح الدين لـ”سكاي نيوز عربية”، الجمعة، أن اشتباكات عنيفة مستمرة بين القوات الأمنية وعناصر “تنظيم الدولة” داخل أجزاء من مصفى بيجي، فيما أضرم عناصر التنظيم النار في عدد كبير من خزانات النفط الخام داخل المصفاة.

وقال المصدر إن عناصر داعش، الذين سيطروا خلال الأيام الماضية على أجزاء من المصفاة، (40 كم شمالي تكريت)، هاجموا، فجر الجمعة، القوات الأمنية المتمركزة في بعض أجزاء المصفى، لافتا إلى أن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الاشتباكات استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة”، وأن “عناصر التنظيم أحرقوا عددا كبيرا من خزانات النفط الخام داخل المصفى، مما تسبب في انعدام جزئي للرؤية”.

وهاجم المتشددون بيجي قبل عدة أيام، حيث شقوا طريقهم مخترقين محيطها وسيطروا على عدة منشآت، منها نقطة توزيع، قبل أن يتمكنوا من التشبث بالمناطق التي سيطروا عليها في المصفاة.

كما فقدت القوات الحكومية أراض جديدة في محافظة الأنبار، وذلك بعد أسبوع على إعلان السلطات عن هجوم جديد لتحرير المحافظة من قبضة داعش في محاولة للاستفادة من القوة الدافعة عقب الانتصار في تكريت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*