حكومة تشيلي تعترف بطبق طائر ليس من صنع البشر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2015 - 12:07 مساءً
حكومة تشيلي تعترف بطبق طائر ليس من صنع البشر

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

اعلنت حكومة تشيلي رسميا، ان الجسم الغريب الذي تم تصويره في ابريل 2013، يحوم في سماء البلاد ليس من صنع البشر.

وكان عمال باحد مناجم النحاس في شمال تشيلي، قد التقطوا صورا لجسم غريب. قطره عشرة امتار، ويتحرك بشكل رأسي وافقي، بطريقة لا تستطيع اي طائرة القيام بها، بحسب ما ذكرت وسائل الاعلام في تشيلي.

وحرص العمال في البداية على ان يكون الامر في طي الكتمان، حتى لا يتعرضوا للسخرية، لكن في فبراير 2014، قام احد رؤسائهم باظهار مقطع مصور، واصر على ارساله الي مركز ابحاث الفضاء في تشيلي.

شهود العيان على الواقعة الذين فضلوا عدم الكشف عن هويتهم، ذكروا ان الجسم الغريب حام في السماء لاكثر من ساعة، دون ان يصدر عنه اي صوت.
ووفقا لتقارير نشرت في يوليو 2014، اكد مركز الارصاد الجوية في تشيلي، ان السماء كانت صافية جدا في هذا اليوم، ولم يوجد اي تشكيلات للسحب، كما كشف علماء في مركز لدراسة الظواهر الجوية الغريبة، ان ذلك ليس له علاقة باي من ظواهر الطقس او اي شيء اخر من صنع البشر.

خوسيه لاي مدير الشئون الدولية في مركز ابحاث الفضاء التشيلي، استبعد ان يكون ذلك طائرة بدون طيار، حيث قال: “الناس في هذا المجال يكونون على بينة من وجود طائرات بدون طيار. شركات الصيد تستخدم هذا النوع من الطائرات، وهي تتسبب في كثير من الضوضاء. بالتأكيد هي ليست طائرة بدون طيار”.

مسؤولون ايضا استبعدوا ان تكون طائرات تجريبية، او بالونات طقس، او تدريبات عسكرية، يمكن ان يكون اي منها يفسر الامر.

وخلال وقت سابق من هذا الاسبوع، حدث في كولومبيا واقعة مشابهة، حيث شاهد رئيس تحرير صحفية شهيرة جسم غريب في السماء، وقام بتصويره.

رابط مختصر