تقرير: 232 شخصاً من كوسوفو يقاتلون الى جانب تنظيم “داعش” في العراق وسوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 أبريل 2015 - 11:11 مساءً
تقرير: 232 شخصاً من كوسوفو يقاتلون الى جانب تنظيم “داعش” في العراق وسوريا

كشف مركز “كوسوفو” للدراسات الأمنية، الخميس، أن نحو 232 شخصا من كوسوفو يقاتلون الى جانب تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، مشيرا الى أن المنظمات “الإرهابية” استغلت إهمال حكومة كوسوفو للمناطق الريفية بعد انتهاء الحرب عام 1999.

وقال المركز في تقرير نشرته صحيفة “انترناشيونال بيزنز تايمز” الأميركية، إن “ما لا يقل عن 232 شخصا من مواطني كوسوفو يقاتلون الى جانب الجماعات الارهابية المسلحة في العراق وسوريا”، موضحا أن “هذا البلد الذي يقع في جنوب اوروبا يحتل المركز الثامن بين الدول الغربية في أعداد مواطنيها الذين يتركون البلاد للانضمام لجماعة داعش”.
وأضاف المركز أن “هذه الاعداد من المواطنين من كوسوفو قد بدأت بالانضمام للجماعات المسلحة منذ عام 2013 ومن ثم انضمت بعد ذلك لتنظيم داعش بعد توحيد الجماعات المسلحة في سوريا”، مشيرا الى أن “الحكومة في كوسوفو أهملت المناطق الريفية بعد انتهاء الحرب في كوسوفو عام 1999، ما خلق فراغا استغلته المنظمات الارهابية التي دخلت تحت غطاء الجمعيات الخيرية هناك واختراق المجتمع الريفي على نطاق واسع”.

يشار الى أن تنظيم “داعش” يضم في صفوفه المئات من العرب من المغرب العربي والدول الشرقية وكذلك من الأجانب بعضهم ذو أصول عربية.

رابط مختصر