العبيدي يناقش مع مسؤولين أميركيين سبل السيطرة على تدفق “الإرهابيين” إلى العراق

khaled alobaidiأعلنت وزارة الدفاع، الجمعة، أن الوزير خالد العبيدي ناقش مع السيناتور الأميركي جون مكين وأعضاء لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي سبل السيطرة على تدفق “الإرهابيين” إلى العراق، كما بحث معهم إمكانية تسريع شحن المعدات والأسلحة إلى القوات العراقية.

وقال مكتب العبيدي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “وزير الدفاع اجتمع، اليوم، مع السيناتور الأميركي جون مكين إضافة إلى أعضاء لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي”، مبينا انه “تم خلال الاجتماع تقديم إيجاز عن الموقف العام للعمليات وإمكانية تسريع شحن المعدات والأسلحة إلى القوات العراقية وكذلك تمت مناقشة الوضع في محافظة الأنبار وما يمر به أهالي المحافظة من تهديدات من قبل إرهابيي داعش”.

> سيناتور استرالية تعتزم تقديم مشروع قانون لوقف استخدام أموال شركة خليجية بدعم “الإرهابيين”
> الجعفري لسفراء آسيا: العراق وسوريا ربما لن يكونا آخر بلدين تعرضا لإرهاب داعش

وأضاف المكتب أنه “تمت مناقشة سبل السيطرة على تدفق هؤلاء الإرهابيين من خلال السيطرة على الحدود العراقية السورية وكذلك تمت مناقشة الوضع الإنساني للأهالي”، مؤكدا أن “اعضاء الكونغرس ابدوا تفهما واضحا وعبروا عن التزامهم في مساعدة العراق خاصة في حربه التي يخوضها الآن ضد عصابات داعش”.

وكان العبيدي قد رافق رئيس الوزراء حيدر العبادي في زيارته التي بدأها، الثلاثاء (14 نيسان 2015)، إلى الولايات المتحدة الأميركية على رأس وفد وزاري رفيع، والتي أنهاها اليوم وعاد الى بغداد مع الوفد المرافق له.

أضف تعليقك