الرئيسية / أخبار الرياضة / 4 مدربين من دور الـ8 الأوروبي تزاملوا ببرشلونة

4 مدربين من دور الـ8 الأوروبي تزاملوا ببرشلونة

barsa teamأبوظبي – سكاي نيوز عربية
من بين مدربي الفرق الثمانية التي تتنافس في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، هناك 4 تزاملوا في فريق واحد عندما كانوا لاعبين، وحققوا بطولة معا.

المديرون الفنيون لبايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني وبورتو البرتغالي وباريس سان جرمان الفرنسي، هم على الترتيب الإسبان جوسيب غوارديولا ولويس إنريكي وجولين لوبيتيغي، والفرنسي لوران بلان، ارتدوا قميص برشلونة كلاعبين، وتزاملوا في موسم 1996-1997.

وشارك زملاء الأمس كلاعبين، متنافسو اليوم كمدربين، في تحقيق لقب كأس السوبر المحلية لبرشلونة عام 1996.

وأوقعت قرعة دور الثمانية برشلونة مع باريس سان جرمان، ما سمح لإنريكي وبلان تذكر أيامهما معا في “كامب نو”، حيث لعب الأول لبرشلونة بين عامي 1996 و2004، بينما خاض الثاني تجربة قصيرة مع الـ”بلاوغرانا” استمرت لموسم 1996-1997 فقط.

كما كان من نصيب غوارديولا ولوبيتيغي، أن يتقابل فريقاهما بايرن وبورتو في دور الثمانية أيضا، علما أن الأول دافع عن ألوان برشلونة بين عامي 1990 و2001، والثاني حرس مرمى الفريق الكتالوني من 1994 حتى 1997.

وفي مطلع موسم 1996-1997 كان الأربعة ضمن التشكيلة الرئيسية التي بدأت مباراتي برشلونة أمام أتلتيكو مدريد، في كأس السوبر المحلية، حيث حسم برشلونة اللقب بالفوز 6-4 في مجموع اللقاءين.

وللمفارقة، كان البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لتشلسي الإنجليزي، مساعدا لمدرب برشلونة وقتها، الإنجليزي بوبي روبسون.

واتجه معظم من مثل برشلونة في هذه المباراة إلى التدريب لاحقا، فمنهم ألبرت فيرير الذي درب قرطبة الإسباني، وأبيلاردو فيرنانديز مدرب سبورتنغ خيخون الإسباني، وسيرجي بارجوان المدير الفني لألميريا الإسباني، فضلا عن غويليرمو أمور الذي يعمل مديرا رياضيا لنادي أديلايدي يونايتد الأميركي، وهريستو ستويتشكوف الذي خاض تجربتين تدريبية مع منتخب بلغاريا وسلتا فيغو الإسباني، وخوان أنطونيو بيتسي مدرب ليون المكسيكي الحالي وفالنسيا السابق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*