مسؤول من محافظة الأنبار العراقية لـCNN: الرمادي تحت حصار شديد من داعش وقد تسقط خلال ساعات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 أبريل 2015 - 7:19 صباحًا
مسؤول من محافظة الأنبار العراقية لـCNN: الرمادي تحت حصار شديد من داعش وقد تسقط خلال ساعات

بغداد، العراق (CNN) — أكد فالح العيسوي، نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار العراقية، أن تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ”داعش” يحاصر بشكل شديد الرمادي، إحدى أكبر مدن المحافظة، محذرا من أن المدينة قد تسقط في يد التنظيم خلال ساعات قليلة.

وقال العيسوي، في اتصال مع CNN، إن المدينة تسجل خسائر كبيرة في صفوف القوات المدافعة عنها مضيفا: “لا نعرف إلى متى يمكن للمدافعين الصمود عند الخطوط الأمامية.. نتوسل الحكومة العراقية لإرسال تعزيزات كما نطالب قوات التحالف الدولي بتوفير الدعم الجوي.

وحققت مجموعات داعش خلال الساعات الماضية تقدما كبيرا في هجومها على المدينة والمناطق المجاورة لها، وتمكنت من اقتحام ثلاث مناطق تقع شرق الرمادي هي “البو سودة” و”البو غانم” وأرجاء من “الصوفية” التي تفتح الطريق للوصول إلى وسط الرمادي.

كما كان التنظيم خلال نهاية الأسبوع الماضي قد سيطر على مناطق تقع شمال الرمادي وكذلك على مجموعة من الطرقات الواقعة إلى جنوبها، ما حصر سيطرة الحكومة بالمناطق الواقعة إلى الغرب من المدينة.

ويأتي هجوم داعش في الرمادي بالتزامن مع عمليات عسكرية مماثلة يشنها التنظيم في مصفاة بيجي، وذلك بعد أيام على خسارته مدينة “تكريت” بعد مواجهات عنيفة مع الجيش العراقي والقوات الموالية له.

رابط مختصر