الرئيسية / أخبار العراق / كارتر للعبيدي: نؤكد دعم وزارة الدفاع الأميركية لجهود مكافحة تنظيم داعش بقيادة عراقية

كارتر للعبيدي: نؤكد دعم وزارة الدفاع الأميركية لجهود مكافحة تنظيم داعش بقيادة عراقية

khaled alobaidiأكد وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر لنظيره العراقي خالد العبيدي، الأربعاء، دعم وزارته لجهود مكافحة تنظيم “داعش” بقيادة عراقية، فيما شدد على الالتزام بتحجيم وهزيمة التنظيم.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان صدر، اليوم، عقب اجتماع كارتر والعبادي واطلعت السومرية نيوز عليه، إن “الاجتماع أكد على ضرورة إعادة تأكيد الالتزام بالتعاون الثنائي بين الجانبين والتقدم الحاصل في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي”.

وأضافت الوزارة أن “الوزيرين أكدا على الالتزام بتحجيم وهزيمة تنظيم داعش في نهاية المطاف مع التركيز على الخطوات المقبلة في هذا الجهد، كما هنأ كارتر نظيره العبيدي على استعادة السيطرة العراقية الناجحة على مدينة تكريت”، مشيرة الى أن كارتر “أكد دعم وزارة الدفاع الأميركية القوي لجهود مكافحة تنظيم داعش بقيادة عراقية”.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن كارتر “أكد على أهمية الإدارة الشاملة واحترام السكان المحليين في تكريت وجميع المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشارت إلى أن “وزيري الدفاع ينسقان وجهات النظر حول جهود الولايات المتحدة الحالية ومناقشة كيفية قيامها بتقديم دعم أفضل لقوات الأمن العراقية والبيشمركة الكردية ومقاتلي العشائر السنية”، مبينة أن “الجانبين أعربا عن أملهما في أن يكون هذا الاجتماع المثمر يمثل الأساس لمزيد من التعاون العسكري بين القوات الولايات المتحدة والعراق”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، اليوم الأربعاء، أنه سيسعى للحصول على أسلحة من الولايات المتحدة الأميركية أثناء زيارته الحالية إلى واشنطن، مع تأجيل السداد.

ووصل العبادي، أمس الثلاثاء (14 نيسان 2015)، إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري رفيع، وعقد اجتماعا مع الرئيس الأميركي باراك أوباما بمكتب الأخير في واشنطن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*