قمة نارية جديدة أمام برشلونة والريال يتربص

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 أبريل 2015 - 5:03 مساءً
قمة نارية جديدة أمام برشلونة والريال يتربص

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
يخوض برشلونة ثالث قمة نارية على التوالي على مدى أسبوع، عندما يستضيف فالنسيا، السبت، في المرحلة الـ 32 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتعثر برشلونة في القمة الأولى أمام مضيفه إشبيلية السبت الماضي عندما تقدم بثنائية نظيفة قبل أن يسقط في فخ التعادل 2-2، مما كلفه نقطتين ثمينتين تقلص بهما الفارق بينه وبين غريمه التقليدي ومطارده المباشر ريال مدريد الذي يتحين تعثرا جديدا للفريق الكاتالوني لاستعادة الريادة.

في المقابل، خرج رجال المدرب لويس إنريكي بفوز غال على باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 في عقر دار الأخير وباتوا على مشارف دور الأربعة في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويمني برشلونة النفس باستغلال المعنويات العالية بعد هذا الفوز الكبير للاطاحة بفالنسيا والحفاظ على فارق النقطتين على الأقل في سعيهم لاستعادة اللقب المحلي.

ويأمل برشلونة في كسب النقاط الثلاث أمام فالنسيا للضغط على ريال مدريد الذي يخوض اختيارا لا يخلو من صعوبة أمام ضيفه ملقة الذي أطاح بالفريق الكاتالوني في كامب نو (1-صفر) في فبراير الماضي.

وفي المباراة الثانية على ملعب سانتياغو برنابيو، يدرك ريال مدريد جيدا أهمية النقاط الثلاث أمام ضيفه ملقة السابع، خاصة بعد تقليصه للفارق بينه وبين برشلونة إلى نقطتين وعودة آماله بقوة للمنافسة على لقب الليغا الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011-2012.

ويحل أتلتيكو مدريد ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا في اختبار سهل نسبيا في ظل عدم تحقيق أصحاب الأرض الذين يصارعون من أجل البقاء، أي فوز في المباريات التسع الأخيرة.

وتفتتح المرحلة، الجمعة، بلقاء ليفانتي الثامن عشر مع اسبانيول برشلونة الثامن.

ويلعب السبت أيضا أتلتيك بلباو التاسع مع خيتافي الثالث عشر، والأحد المقبل رايو فايكانو الثاني عشر مع الميريا السابع عشر، وغرناطة التاسع عشر قبل الأخير مع إشبيلية الخامس، وفياريال السادس مع قرطبة العشرين الأخير، وإيبار الرابع عشر مع سلتا فيغو العاشر، على أن تختتم الاثنين المقبل بلقاء التشي الخامس عشر مع ريال سوسييداد الحادي عشر.

رابط مختصر