ردا على اعدام داعش لاربعة نجفيين.. عضو في كتلة المواطن يطالب باعدام سجناء “داعش والقاعدة”

almowa6en coaltionطالب عضو كتلة المواطن في مجلس النجف، فاروق الغزالي، اليوم الاربعاء، بتنفيذ حكم اﻻعدام بحق 400 عنصر من تنظيم (داعش)، والقاعدة والذين يقبعون داخل السجون العراقية، “رداً” على قيام التنظيم بقتل اربعة “أسرى”من اهالي النجف.
وقال الغزالي في بيان، وحصلت ”المدى برس” على نسخة منه، ان “هنالك اكثر من 400 ارهابي من مجرمي داعش والقاعدة داخل السجون العراقية تم اصدار حكم اﻻعدام بحقهم وقامت محكمة التمييز بمصادقة تلك اﻻحكام وهم الآن بانتظار تنفيذ الحكم”.
وطالب الغزالي “بتنفيذ حكم اﻻعدام بحق هؤﻻء المجرمين بصورة فورية رداً على قيام زمرة اﻻرهاب (داعش) باعدام أربعة أسرى من أبناء الكوفة المقدسة الذين لبوا نداء المرجعية الدينية العليا وهبوا للدفاع عن أرضهم وشرفهم”.
يذكر أن قوات الحشد الشعبي تشكلت بعد دعوة ممثل المرجعية الدينية في كربلاء عبد المهدي الكربلائي، يوم الجمعة، (13 حزيران 2014)، القادرين على حمل السلاح إلى “التطوع”، في الحرب ضد الإرهاب، عادّاً إياها حرباً “مقدسة”، وأكد أن من يقتل في هذه الحرب هو “شهيد”، وفيما دعا القوات المسلحة الى “التحلي بالشجاعة والاستبسال”، طالب القيادات السياسية بترك “خلافاتهم وتوحيد موقفهم”، لإسناد القوات المسلحة.
يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، أعلن في الـ(الـ31 من آذار 2015)، عن تحرير وسط مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين،(170 كم شمال العاصمة بغداد)، من عناصر تنظيم (داعش)، وأكد رفع العلم العراقي فوق مبنى المحافظة، وفي حين بين أن القوات الأمنية مستمرة بعملية التطهير كون (داعش) فخخ المباني والبيوت، أكد أن تكريت “تحررت بدماء العراقيين وحدهم”.

أضف تعليقك