دليلك الكامل للقضاء على دهون الأرداف نهائياً

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 أبريل 2015 - 4:35 مساءً
دليلك الكامل للقضاء على دهون الأرداف نهائياً

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أن مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف هي مشكلة شائعة في الشرق الأوسط، اذ تعاني اغلب النساء من الدهون المتركزة في منطقة الأرجل والفخذين، اليكم أهم الخطوات والأطعمة التي تساعد في التخلص من هذه الدهون المزعجة.

4 خطوات للتخلص من الأرداف دون اللجوء لنظام غذائي :

الخطوة الأولى:
هناك بعض الأسباب التي تعمل على تراكم الدهون في منطقة الأرداف ، عليك تجنب تلك الأسباب فالوقاية خير من العلاج، فإذا كانت طبيعة عملك تعتمد على الجلوس لفترات طويلة عليك القيام ببعض الخطوات لتنشيط عضلات الأرداف مثل : -صعود الدرج بدلا من إستخدام المصعد. -اركني سيارتك في مكان بعيد.

الخطوة الثانية:
قومي بممارسة الضغط على منطقة الأرداف، فـالضغط على منطقة الأرداف عدة مرات يوميا يساعد على تنحيفها، قم بممارسة هذا التمرين أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء الجلوس على مكتبك .

الخطوة الثالثة :
بعض التمارين تساهم في تنحيف الأرداف ومن أهم تلك التمارين: -وضع القرفصاء يساعد على تنحيف الأرداف، كما أنه يقلل من حدوث آلام أسفل الظهر والركبتين. -وضع اليدين والركبتين على الأرض وقم برفع أحد اليدين والرجل المعاكسة لها فهذا التمرين يعمل على تنحيف الأرداف وتقليل آلام الظهر.

الأطعمة التي تساهم في التخلص من دهون الأرداف :

الفاكهة :
التوت، الجريب فروت والبرتقال من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن حيت يوصي بها المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن، وتحتوي تلك الفاكهة على نسبة من السكريات التي يحتاجها الجسم ولا تؤدي لـزيادة الوزن .
الخضروات :
يوصي المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن بتناول بعض الخضروات مثل السبانخ والخرشوف والفاصوليا الخضراء فهذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتساهم في تنحيف الأرداف.

الأطعمة الخالية من الدهون :
تناول الأطعمة الخالية من الدهون يساعد على تنحيف الأرداف، وتشمل: -اللحوم الحمراء الخالية من الدهون. -التونة. -الدجاج منزوع الجلد. -بعض أنواع السمك مثل: سمك السالمون.

لا تحرمي نفسك من الدهون :
أوصت جامعة هارفارد للصحة العامة بتناول الدهون الصحية مثل : -المكسرات. -زيت الزيتون.
إليكم نظام غذائي لتنحيف الأرداف :

الإفطار: شريحة من الخبز الأسمر + بيضة مسلوقة أو قطعة جبن خالي الدسم .

الغذاء : نصف كوب من الارز البني المسلوق + ربع دجاجة منزوعة الجلد أو قطعة لحم خالي الدهون أو نصف كيلو سمك مشوي أو علبة تونة مصفاه من الزيت + طبق من الخضروات . بعد الغذاء بساعتين : ثمرة فاكهة .

العشاء : كوب زبادي + تمرتين فاكهة . يمكن تناول الخضروات بين الوجبات عند الشعور بالجوع .

رابط مختصر