الرئيسية / أخبار العراق / داعش يفر من الحويجة بعد تقدم الجيش العراقي

داعش يفر من الحويجة بعد تقدم الجيش العراقي

IRAQ-CONFLICTأبوظبي – سكاي نيوز عربية
أخلى مسلحو تنظيم “داعش”، الخميس، بلدة الحويجة في محافظة كركوك شمالي العراق، وفروا شمالا باتجاه الموصل، بعد أنباء عن تقدم الجيش العراقي وميليشيات الحشد الشعبي نحو البلدة، حسبما أفادت مصادر “سكاي نيوز عربية”.

وفي تطور آخر، أكدت مصادر في البشمركة أن القوات الكردية، صدت صباح الخميس هجوما لمسلحي “داعش” قرب سد الموصل الاستراتيجي، الواقع غربي نينوى.

وقال قائد عسكري ميداني في البشمركة إن مسلحي التنظيم شنوا في الساعة السابعة من صباح الخميس هجوما على مواقع البشمركة، مستخدمين الآليات والأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وأن البشمركة أحبطت الهجوم وكبدت المهاجمين أكثر من 20 قتيلا، فضلا عن تدمير عدد من آلياتهم.

وأضاف القائد الميداني أن المعركة انتهت واستقر الوضع لصالح البشمركة، التي لم تتكبد أي خسائر تذكر، مثلما لم يحقق المهاجمون أي تقدم في ذلك المحور.

ومن جهة أخرى، شن التنظيم المتشدد عدة هجمات في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، بواسطة انتحاريين يقودون مركبات مفخخة، استهدفت المجمع الحكومي وعدة مناطق أخرى.

وأكد عضو مجلس محافظة الأنبار عذال الفهداوي، أن المدينة والمجمع الحكومي فيها “في خطر كبير”، مشيرا إلى أن التعزيزات العسكرية التي وصلت المدينة “غير كافية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*