الرئيسية / أخبار الرياضة / برشلونة وبايرن.. ضيفان ثقيلان بدوري الأبطال

برشلونة وبايرن.. ضيفان ثقيلان بدوري الأبطال

barsa bayernأبوظبي – سكاي نيوز عربية
في اليوم الثاني من ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يحل برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني، ضيفين ثقيلين على باريس سان جرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي على الترتيب، الأربعاء، في حين يواجه سان جرمان وبايرن أزمة إصابات وغيابات حقيقية.

في المباراة الأولى على ملعب “بارك دي برنس”، يحلم الفريق الباريسي بتخطي عقبة دور الثمانية التي توقف عندها في آخر موسمين، تزامنا مع استعادته صدارة الدوري وتتويجه بلقب كأس رابطة الأندية الفرنسية.

لكن الفريق الباريسي سيفقد أبرز نجومه، الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لإيقافه بعد طرده في إياب ثمن النهائي أمام تشلسي الإنجليزي، كما يغيب لاعب الوسط الإيطالي الدولي ماركو فيراتي الموقوف أيضا، فضلا عن البرازيلي دافيد لويز والإيطالي الآخر تياغو موتا المصابين.

وخلافا للفريق المضيف، يأتي برشلونة حامل اللقب 4 مرات، بغياب وحيد هو ظهيره الأيمن البرازيلي داني ألفيش لتراكم بطاقاته الصفراء.

ويتصدر فريق المدرب لويس إنريكي ترتيب الدوري المحلي أمام غريمه التاريخي ريال مدريد، لكن معنوياته ليست في أعلى درجاتها بعدما أهدر تقدما أمام مضيفه إشبيلية بهدفين، قبل أن يتعادل معه ويتقلص الفارق إلى نقطتين مع ريال.

ويعتمد “بلاوغرانا” بشكل أساسي على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل في مرمى إشبيلية هدفه الخامس والأربعين هذا الموسم، والمهاجمين البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز.

وفي المباراة الأخرى، تبدو حالة بايرن ميونيخ مشابهة لسان جرمان، إذ لن يتمكن من الاعتماد على نجمي وسطه الفرنسي فرانك ريبيري وباستيان شفاينشتايغر بسبب إصابتهما.

ويعاني بايرن أزمة حقيقية بسبب الإصابات التي أجبرته على الاكتفاء بأربعة بدلاء على مقاعد الاحتياط، في مباراة السبت الماضي أمام أينتراخت فرانكفورت في الدوري المحلي.

وفي ظل غياب الجناح أرين روبن والظهير الأيسر النمسوي دافيد ألابا، كان مدرب بايرن الإسباني جوسيب غوراديولا يمني نفسه بالاعتماد على شفاينشتايغر وريبيري في مباراة الأربعاء.

بدوره، يعاني بورتو غيابات أيضا في صفوفه على غرار الإسباني كريستيان تيللو، ويحوم الشك حول مشاركة هدافه الكولومبي جاكسون مارتينيز المصاب بالفخذ، وصاحب 26 هدفا في مختلف المسابقات.

ويبحث بورتو، حامل لقب أوروبا 1987 و2004 وبطل البرتغال 27 مرة، عن بلوغ نصف النهائي لأول مرة منذ 2004، عندما توج أمام موناكو الفرنسي وكان يدربه الفذ جوزيه مورينيو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*