بالفيديو: الكشف عن اكبر مقبرة جماعية لضحايا سبايكر في تكريت

spiker gravلم يكن هذا المشهد هو الاول لام عراقية قتل ابنها في قاعدة سبايكر ، اخذت بمحادثة روح ابنها في في نفس المكان الذي فقد هو والعشرات من زملائه حياتهم على يد مسلحي داعش قبل نحو عشرة اشهر، لم يبق من فقيدها الراحل سوى ملابس ممزقة وبعض من رفاته التي سحقتها ثلاث طبقات من صخور حاول مسلحو التنظيم ان يخفوا عبرها آثار جريمتهم.

وتقول الام التي فقدت ابنها : “يمه احلفك بسهر الليالي الي سهرتها عليك يمه ، يمه كلي اذا موجود هنا كلي يمه ، يمه والله تعبت يمه خلافك والله انذليت”.

هذا هو أحد القصور الرئاسية بتكريت لم يكن الوحيد الذي يحتوي على مقبرة لضحايا سبايكر، لكنه يمتلك المقبرة الاكبر لغاية الان من بين التي وجدتها اللجان المختصة من وزارتي الصحة وحقوق الانسان.

ويقول محمد مهدي البياتي، وزير حقوق الانسان: “جميع آلياتنه وفرقنه حاليا مشغولة في هذا المكان وهذه الفرق اكتشفت عشرة مقابر العمل جاري الى الان لانستطيع ان نقول اكثر من مئة رفات تم العثور عليها هنالك مقابر اخرى خارج هذا المكان سيتم التحرك عليها في الايام المقبلة “.

ويضيف زيد علي، مدير عام الطب العدلي : “هذه المقبرة هي الاكبر في منطقة القصور الرئاسية لحد الان تم استخراج 100 رفات ومن المقدر استخراج ضعف هذا العدد صعوبة المكان هو مغطى بالصخر والحصى والتراب”.

اكثر المقابر الجماعية لضحايا داعش لا تزال مجهولة في صلاح الدين، في وقت يأمل فيه اهالي الضحايا ان تتمكن لجان التقصي من الوصول اليها، عبر مسك الجناة الذين نفذوا تلك المجازر الجماعية.

أضف تعليقك