النجيفي: تحضيرات معركة نينوى لم تنته والحكومة تقوم بعمل جيد في بناء الفرق العسكرية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 أبريل 2015 - 9:45 صباحًا
النجيفي: تحضيرات معركة نينوى لم تنته والحكومة تقوم بعمل جيد في بناء الفرق العسكرية

أكد نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي، الأربعاء، أن تحضيرات معركة نينوى لم تنته بعد، فيما أشار إلى أن الحكومة تقوم بعمل جيد في ما يتعلق ببناء الفرق العسكرية وتجهيزها بالمعدات.

وقال النجيفي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمنزله في بغداد مع عدد من شيوخ عشائر قضاء تلعفر وحضرته السومرية نيوز، إن “تحضيرات معركة نينوى لم تنته بعد، وهناك عمل عسكري لبناء الجيش وبناء الحشد الوطني والاتفاق مع كردستان والتحالف الدولي. جميع هذه الأطراف ستكون حاضرة بهذه المعركة”.
وأشار النجيفي إلى أن “الحكومة تقوم بعمل جيد بشأن بناء الفرق العسكرية وتجهيزها بالمعدات اللازمة”، مبينا أن “كل من لم يتورط بالإرهاب هو مرحب به بمدينته، لكن الإرهابيين يجب أن يستأصلوا”.

وأضاف النجيفي أن “تكامل الصورة العسكرية والسياسية سيجعل عملية التحرير أمرا واقعا وسريعا”، كاشفا عن “قيام داعش بإعدام 300 شخصا خلال الأيام الماضية وهم من الضباط السابقين ومنتسبي الشرطة”.

وكشف النجيفي أن “حشد نينوى سيشارك بعملية تحرير المحافظة، ونينوى لا تحتاج إلى رجال وإنما إلى سلاح على الحكومة توفيره في الوقت القريب”.

يشار إلى أن أجزاء كبيرة من محافظة نينوى شمال العراق تخضع منذ حزيران الماضي إلى سيطرة شبه تامة من قبل تنظيم “داعش” وتشهد المحافظة منذ ذلك الوقت عمليات اعدام جماعية وأوضاعا إنسانية وأمنية صعبة.

رابط مختصر