الرئيسية / أخبار العراق / المالكي يدعو مقاتلي الحشد الشعبي الى ضبط النفس وتفويت الفرصة على “المندسين”

المالكي يدعو مقاتلي الحشد الشعبي الى ضبط النفس وتفويت الفرصة على “المندسين”

noori almalikiأكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الاربعاء، ان الشعب العراقي اثبت حيويته وارتباطه بالوطن وبالمرجعية الدينية حينما لبى النداء وخرج لساحات القتال والمواجهة ضد عصابات “داعش”، وفيما حذر من “مخططات تستهدف إسقاط مشروع الحشد الشعبي”، دعا مقاتلي الحشد بالتحلي بالاخلاق وضبط النفس وتفويت الفرصة على “المندسين”.

وقال المالكي في كلمته التي القاها خلال الحفل الداعم للحشد الشعبي والقوات الأمنية الذي إقامته لجنة الشباب والرياضة البرلمانية اليوم ببغداد: “مادام شعبنا اصطف اليوم مع قواتنا المسلحة دعما للعملية السياسية ولحماية ارض العراق من المعتدين نحن بخير”، مضيفا ان “ماتعرض له العراق من مؤامرات كانت تقف خلفها إرادات دول إقليمية لكنها افشلت بفضل الحشد الشعبي وما قدموه من تضحيات، عندما حملوا السلاح وردوا الهجمة عن بغداد وباقي مدن العراق سواء في إمرلي وديالى وصلاح الدين”.
واشار نائب رئيس الجمهورية الى ان “الحشد الشعبي جسد كل معاني الوحدة الوطنية عندما انخرط الجميع في صفوفه من مسلمين ومسيحيين وصابئة وايزيديين”، معتبرا “هذه الاندفاعة القوية هي التي أسهمت في رد الهجمة الإرهابية عن العراق”.

وحذر المالكي من “المخططات التي تستهدف إسقاط مشروع الحشد الشعبي”، داعيا في الوقت ذاته “مقاتلي تشكيلات الحشد الشعبي بالتحلي بالاخلاق وضبط النفس وتفويت الفرصة على المندسين الذين يحاولون الاساءة لهم وتشويه صورتهم”.

وأوضح نائب رئيس الجمهورية ان “الحشد الشعبي اصبح قوة منظمة جديدة وستكون قادرة على مواجهة التحديات الداخلية بدلا عن الجيش”، داعيا “الحكومة وجميع العراقيين للوقوف خلف هذا التشكيل الوطني الذي اصبح داعما ومساندا لبقية اجهزتنا الأمنية الاخرى”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*