الرئيسية / أخبار العراق / العبادي يبحث اوضاع العراق والمنطقة مع مسؤولي الكونغرس ومجلس الشيوخ الامريكي

العبادي يبحث اوضاع العراق والمنطقة مع مسؤولي الكونغرس ومجلس الشيوخ الامريكي

3badi kongresالتقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، على هامش زيارته الى الولايات المتحدة التي بدأت الثلاثاء 14 نيسان 2015، عددا من المسؤولين في الكونغرس ومجلس الشيوخ الامريكي، بحسب بيان صدرعن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء.

وجاء في البيان الذي صدر، اليوم، وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عقد، أمس الاربعاء، اثناء زيارته الى واشنطن عدد من اللقاءات مع المسؤولين في الكونغرس ومجلس الشيوخ الامريكي”.
وأوضح البيان أن “العبادي التقى برئيس الاغلبية في الكونغرس الامريكي كيفن مكارثي وعدد من اعضاء الكونغرس من رؤساء اللجان ونوابهم وتم التطرق الى التحديات الامنية والاقتصادية التي تواجه العراق وخطر تنظيم داعش الارهابي والانجازات التي حققتها الحكومة العراقية خلال فترة تسلمها بالاضافة الى اوضاع المنطقة”.

وأضاف البيان أنه “حضر اللقاء ثورن بيري رئيس لجنة التسليح في مجلس النواب وأد رويس رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب وستيف سكالس مقرر الأغلبية في مجلس النواب وكيفن مكارثي زعيم الأغلبية في مجلس النواب، ونانسي بيلوسي زعيمة الأقلية في مجلس النواب ستاني هوير مقرر الأقلية وإليوت أنجل رئيس المناوب للأقلية”.

وأشار البيان الى أن “العبادي عقد اجتماعا مع لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الامريكي تم خلاله مناقشة مستجدات الاوضاع في العراق والمنطقة وتبادل وجهات النظر حول ما يجري من احداث فيها وعدد من الملفات والقضايا الاخرى”.

ولفت البيان الى أن العبادي التقى أيضا “بالسيناتور جون ماكين رئيس لجنة الامن والدفاع في مقر مجلس الشيوخ الامريكي وجرى بحث عملية تسليح وتدريب الجيش العراقي والحرب ضد تنظيم داعش الارهابي واهمية الدعم الدولي للتخلص من خطر هذا التنظيم”.

كما التقى العبادي، وفقا للبيان، بـ”ميتش ماكونيل زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ بحضور عدد من رؤساء اللجان في مجلس الشيوخ ونوابهم وجرى مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها الحرب ضد الارهاب واوضاع العراق والمنطقة والتحديات والسبل الكفيلة لمواجهتها”.

ووصل العبادي، الثلاثاء (14 نيسان 2015)، إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري رفيع، وعقد اجتماعاً مع الرئيس الأميركي باراك أوباما بمكتب الأخير في واشنطن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*