الطيارون العراقيون المتدربون على F16في أمريكا يؤكدون للعبادي استعدادهم لقتال داعش

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 أبريل 2015 - 9:36 صباحًا
الطيارون العراقيون المتدربون على F16في أمريكا يؤكدون للعبادي استعدادهم لقتال داعش

أبدى الطيارون العراقيون المتدربون على طائرات اف 16 في الولايات المتحدة، الى رئيس الوزراء حيدر العبادي استعدادهم الكبير للمشاركة في الحرب ضد تنظيم “داعش”، فيما أكد العبادي أن العراقيين يتطلعون لانهاء تدريباتهم “لدك اوكار العدو”.

وقال مكتب رئيس الوزراء الاعلامي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي استقبل في مقر اقامته في واشنطن مجموعة من الطيارين العراقيين المتدربين على طائرات اف 16″، مبينا أن “المتدربين قدموا شرحاً موجزاً عن التدريبات التي تلقوها واستعدادهم الكبير للمشاركة في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي”.

واكد العبادي، وفقا للبيان، أن “طائرات اف 16 لديها الدقة والقدرة الكبيرة على توجيه الضربات للعدو وحماية المواطنين من الخطا”، مبينا “اننا لدينا امل كبير بكم والعراقيون يتطلعون لانهاء تدريباتكم وان تدكوا اوكار العدو”.

وتابع العبادي: “ارى لديكم الهمة العالية لخدمة الوطن ونحن بحاجة الى هذا الاستعداد لكي نهزم التنظيمات الارهابية”.

ووصل العبادي، أمس الثلاثاء (14 نيسان 2015)، إلى الولايات المتحدة الأميركية في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري، وعقد اجتماعاً مع الرئيس الأميركي باراك أوباما بمكتب الأخير في واشنطن، فيما أكد أن التنسيق بشأن تحرير الموصل من “داعش” أحد أسباب زيارته لأميركا، مشيراً إلى أن الأخيرة أبدت استعدادها للمساعدة.

رابط مختصر