الرئيسية / أخبار العراق / الجبوري يطالب لجنة الدفاع البرلمانية بتوضيح الوضع الأمني في الأنبار

الجبوري يطالب لجنة الدفاع البرلمانية بتوضيح الوضع الأمني في الأنبار

perlemanطالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية بتوضيح وضع الأنبار الأمني، والحاجة لتخصيص جلسة خاصة لهذا الشان.

وقال مصدر برلماني في حديث لـ السومرية نيوز، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري طالب خلال جلسة البرلمان التي عقدت، اليوم، رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي بتوضيح وضع الأنبار الأمني”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجبوري طالب لجنة الأمن والدفاع البرلمانية ووزارة الهجرة والمهجرين البرلمانية وأعضاء مجلس النواب عن محافظة الأنبار بعقد اجتماع عاجل لبحث ما يجري في الأنبار”، مبينا أن “المجلس مستعد لعقد جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في الأنبار”.

> الامن النيابية تجتمع مع وفد محافظة الانبار لمناقشة الملف الامني
> مجلس الأنبار يقرر عقد جلسة طارئة وفتح تحقيق بقتل اثنين من ابناء العشائر في الرمادي

واكد المصدر ان “الجبوري دعا خلال جلسة اليوم إلى إدراج رفع تسعيرة الكهرباء على جدول مجلس النواب المقبلة وتوجيه الدعوة لاستضافة وزير الكهرباء للنقاش حول الموضوع”.

وحذر مجلس محافظة الأنبار، أمس الأربعاء (15 نيسان 2015)، من أن المحافظة باتت قاب قوسين أو ادني من سيطرة تنظيم “داعش”، وفيما أشار إلى أن الوضع في مدينة الرمادي متجه نحو الانهيار، حمل الحكومة المركزية مسؤولية ذلك.

فيما أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، أمس الأربعاء، أن الوضع في الأنبار مسيطر عليه وهناك تعزيزات تتوالى للمحافظة لتعزيز قدرات المقاتلين.

يذكر أن رئيس مجلس الأنبار صباح كرحوت أكد، أمس الأربعاء، أن مدينة الرمادي تتعرض لهجمة إرهابية كبيرة من قبل “داعش”، مطالباً وزارتي الداخلية والدفاع بإرسال تعزيزات كبيرة للرمادي خشية سقوطها بيد التنظيم، كما دعا إلى تزويد العشائر بسلاح نوعي ثقيل يوازي ما يمتلكه الإرهابيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*