الداخلية السعودية تعلن إحالة قضية التحرش بالمراهقين الإيرانيين إلى هيئة التحقيق

saudiaأعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، عن إحالة قضية المراهقين الإيرانيين اللذين تعرضا لتحرش جنسي والمتهمين فيها إلى هيئة التحقيق والادعاء، مشيرة إلى أنه تم إشعار السفير الإيراني بالإجراءات الجارية.

ونقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية عن المتحدث الأمني للداخلية السعودية قوله، إنه “وبالإشارة إلى ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن تعرض مراهقين إيرانيين للتحرش الجنسي بمطار الملك عبد العزيز الدولي، فقد باشرت الجهات الأمنية في المطار بتاريخ 8/6/1436 هـ بلاغا عن تعرض مراهقين إيرانيي الجنسية لتحرش جنسي”.

وأضاف أنه “تم إحالة القضية والمتهمين فيها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهما واستكمال الإجراءات النظامية اللازمة”، لافتا إلى أنه “تم إشعار السفير الإيراني بالمملكة بالإجراءات الجارية”.

وتابع أن “أنظمة المملكة القائمة على الكتاب والسنة كفيلة بإيقاع أشد العقوبات على من يتم إدانته بارتكاب مثل هذه الجرائم التي تستنكرها كافة شرائح المجتمع السعودي المسلم”.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان أكد، في (9 نيسان 2015)، أن مسؤولا سعوديا رفيع المستوى أعلن عن إلقاء القبض على عناصر الشرطة المتحرشين بالمعتمرين الإيرانيين في مطار جدة واللذين كانا ضمن قوافل حج العمرة.

يذكر أن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسیاسة الخارجیة في مجلس الشوری (البرلمان) حسین نقوي أعلن عن تقدیم مشروع قرار ذي “صفة مستعجلة” إلی الهیئة الرئاسیة للمجلس من قبل 70 نائبا لإلغاء السفر لأداء مناسك العمرة، اثر حادثة تعرض معتمرين إيرانيين لاعتداء جنسي في مطار جدة.

أضف تعليقك