الرئيسية / أخبار العراق / الجبوري يشيد بقرار المحكمة الاتحادية بإعادة حق التشريع للبرلمان

الجبوري يشيد بقرار المحكمة الاتحادية بإعادة حق التشريع للبرلمان

salim perlemanأشاد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، بدور المحكمة الاتحادية في دعم المؤسسة التشريعية عبر قرار إعادة حق التشريع لمجلس النواب، مبينا أن القرار سيمنح المؤسسة التشريعية القدرة على إنجاز القوانين بشكل أسرع.

وقال الجبوري في بيان تلقت السومرية نسخة منه، “نثمن دور المحكمة الاتحادية العليا في دعم المؤسسة التشريعية عبر قرارها في إعادة حق التشريع لمجلس النواب العراقي”، موضحا أن “هذا القرار من شأنه ان يعيد للمؤسسة التشريعية هيبتها ويعزز دورها ويمنحها القدرة على انجازها القوانين بشكل أسرع”.

وأضاف الجبوري أن “إتاحة المساحة المناسبة لمجلس النواب في الجانب التشريعي سيفضي الى مزيد من الدعم للعملية السياسية ويعزز النهج الديمقراطي في العراق”، مؤكدا أن “القرار سيلعب دورا أساسيا في خدمة البلد بشكل كبير”.

وكانت اللجنة القانونية النيابية أعلنت، اليوم الثلاثاء، أن المحكمة الاتحادية أعطت الحق للبرلمان بتقديم مقترحات القوانين لتشريعها باستثناء ثلاثة أصناف من القوانين، وبينت أن القرار أعاد الاعتبار لإحدى مواد الدستور.

وصوت مجلس النواب العراقي، اليوم، على الالتزام بالاتفاقات السياسية بين رؤساء الكتل، فيما كشف مصدر برلماني وجود خلافات بشأن حسم رؤساء اللجان النيابية.

يشار الى أن مجلس النواب عقد، صباح اليوم، جلسته الـ28 برئاسة سليم الجبوري وحضور 220 نائبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*