نواب تركمان: القيادة العامة لا تبالي لنا ولم تمنحنا منصبا قياديا في الدفاع وعلى العبادي إنصافنا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 4:46 مساءً
نواب تركمان: القيادة العامة لا تبالي لنا ولم تمنحنا منصبا قياديا في الدفاع وعلى العبادي إنصافنا

اتهم عدد من نواب المكون التركماني، اليوم الثلاثاء، القيادة العامة للقوات المسلحة بانها “لا تبالي” بالمكون التركماني، لانها لاتمنحهم “منصبا قياديا” في وزارة الدفاع، وطالبوا القائد للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي بإعطاء أحد الضباط التركمان الاركان منصبا قياديا، فيما شددوا على أنهم لا يزالون يعانون من “الإجحاف والتهميش”.
وقال النائب عن المكون التركماني نيازي معمار اوغلو خلال مؤتمر صحافي مشترك عقده مع عدد من النواب التركمان في مبنى البرلمان وحضرته (المدى برس)، إنه “للأسف الشديد مازال التركمان يتعرضون إلى الإجحاف والتهميش والإقصاء من خلال عدم منحهم منصبا قياديا في وزارة الدفاع”.
وأضاف اوغلو أن “الجميع حصل على استحقاقه ما عدا التركمان”، مشيرا إلى أن “المكون التركماني لديه ضباط أركان أكفاء وتتوفر فيهم الشروط والمعايير”، مؤكدا أن “اللامبالاة من القيادة العامة للقوات المسلحة بحق التركمان مازالت مستمرة “.
وطالب اوغلو القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وزير الدفاع خالد العبيدي بـ”تنصيب أحد ضباطنا الأركان في المناصب القيادية لكي نشعر نحن التركمان بان العملية السياسية ومبدأ الشراكة ضمن التوافقات والمواد الدستورية يسير بشكل صحيح”.
ويتوزع التركمان في العراق مابين قضاء تلعفر شمال غربي العراق إلى قضاء مندلي شرقاً، حيث تقع أغلب مناطقهم في الأراضي التي تفصل المناطق العربية عن الكردية.

رابط مختصر