الرئيسية / أخبار العراق / نائب يطالب بتسليح جميع ابناء نينوى المستعدين للقتال ويدعو العشائر للانتفاض على “داعش”

نائب يطالب بتسليح جميع ابناء نينوى المستعدين للقتال ويدعو العشائر للانتفاض على “داعش”

mosel da3eshطالب النائب عن محافظة نينوى نايف الشمري، بتسليح جميع ابناء محافظة نينوى المستعدين للقتال والانتقام من تنظيم “داعش”، داعياً عشائر نينوى الى التهيؤ والانتفاض على “داعش”.

وقال الشمري في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، بمجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، إن “تنظيم داعش اقدم خلال الاسبوع الماضي على اعدام المئات من ابناء المحافظة”، مبينا أن “الحكومة وكل الخيرين مطالبين بالاسراع بتخليص اهالي نينوى من هذا التنظيم واعطاء الدور الاكبر لاهالي المحافظة بتحرير مدينتهم”.

وطالب الشمري بـ”اعطاء الفرصة من خلال العفو عن عناصر الشرطة والجيش (في اشارة منه للذين لم يلتحقوا بوحداتهم بعد احداث سقوط الموصل) ودعوتهم للالتحاق بالمعسكرات في المناطق الامنة والمحررة وتسليح جميع ابناء نينوى الذين لديهم الاستعداد للكامل للالتحاق والقتال والانتقام من هذا التنظيم الارهابي”، داعياً عشائر نينوى الى “التهيؤ والانتفاض على الدواعش ومن انتمى لهم كي ينالوا جزاءهم العادل”.

ويسيطر تنظيم “داعش” على اجزاء من محافظة نينوى منذ العاشر من حزيران 2014، فيما تخوض القوات الأمنية العراقية بمساندة متطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر معارك شرسة، لطرد عناصر التنظيم من المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*