الرئيسية / أخبار العراق / مقتل قائد عسكري كبير بعد سيطرة (داعش) على 25% من مصفى بيجي

مقتل قائد عسكري كبير بعد سيطرة (داعش) على 25% من مصفى بيجي

da3esh bejiأفاد مصدر أمني في صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن تنظيم (داعش) يسيطر على 25 % من مساحة مصفى بيجي شمالي تكريت (170كم شمال بغداد)، فيما لفت الى أن الاشتباكات مع التنظيم داخل المصفى أسفرت عن مقتل قائد عسكري كبير.
وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن “اشتباكات مسلحة اندلعت، فجر اليوم، بين قوة من الشرطة الاتحادية المكلفة بحماية مصفى بيجي (40كم شمالي تكريت)، وعناصر تنظيم (داعش)، أسفرت عن مقتل آمر قوة حماية المصفى اللواء الركن ضيف مخلص وعدد من عناصر الامن”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “عناصر التنظيم تمكنوا من السيطرة على 25% من مصفى بيجي”، لافتاً إلى “وصول 1500 عنصر من القوات الأمنية إلى بيجي قادمين من بغداد”.
وكانت وزارة النفط، أكدت أمس الاثنين، إحباط القوات المشتركة هجوماً لتنظيم (داعش) على مصفى بيجي شمالي تكريت (170كم شمال بغداد)، ولفتت إلى أن الهجوم “باء بالفشل”.
وكانت وسائل إعلامية تناقلت أخباراً عن تدهور الوضع في قضاء بيجي وتوغل تنظيم (داعش) داخل مصفاه، وسيطرته على 40 بالمئة منه، بعد قيام التنظيم بإحراق النفط الأسود وإطارات السيارات لمنع طيران التحالف من قصف أهدافه، مبينة أن التنظيم هاجم القوات الأمنية بعدد من السيارات المفخخة منذ مساء أمس.
وكان مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، أفاد، في حديث إلى (المدى برس)، أمس السبت،(الـ11 من نيسان 2015 الحالي)، بأن القوات الأمنية أحبطت هجوماً على مصفى بيجي، مؤكداً أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 20 مسلحاً من (داعش).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*