الرئيسية / أخبار العراق / مجلس الأنبار: البارزاني وافق على إرسال فوجين من البيشمركة إلى الرمادي

مجلس الأنبار: البارزاني وافق على إرسال فوجين من البيشمركة إلى الرمادي

saba7 kar7otأعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، اليوم الثلاثاء، عن موافقة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني على إرسال فوجين من قوات البيشمركة إلى مدينة الرمادي،(110 كم غرب بغداد)، للمشاركة في معارك تطهير المدينة من تنظيم (داعش)، وأكد أن الفوجين سيصلان خلال الأيام القليلة المقبلة بأسلحتهم وعجلاتهم، فيما أشار إلى أن الفوجين سيتسلمان قواطع العمليات بدعم من الجيش العراقي وطائرات التحالف.
وقال صباح كرحوت في حديث إلى (المدى برس)، إن “رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني وافق على طلب تقدم به مجلس محافظة الأنبار بإرسال فوجين من قوات البيشمركة الى مدينة الرمادي للمشاركة بمعارك التطهير ضد تنظيم (داعش)”، مبيناً أن “الفوجين سيصلان خلال الأيام القليلة المقبلة”.
وأضاف كرحوت أن “الفوجين سيصلان بأسلحتهم وعجلاتهم وكافة المعدات اللازمة”، مشيراً إلى أنه “سيتم تسليم الفوجين قواطع العمليات بإسناد من الجيش العراقي وطائرات التحالف الدولي”.
وكان محافظ الأنبار صهيب الراوي أعلن، اليوم الثلاثاء،(14 نيسان 2015)، عن وصول تعزيزات عسكرية الى عدد من مناطق محافظة الأنبار من بينها مدينة الرمادي (110 كم غرب بغداد)، مبيناً أن “التعزيزات وصلت الى مناطق التماس مع تنظيم (داعش).
يذكر أن تنظيم (داعش) يسيطر على أهم وأبرز مدن الأنبار منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية ومن أبرز المناطق التي هي تحت سيطرة التنظيم هي الفلوجة والقائم الحدودية بين العراق وسورية وهيت وراوة ونواح أخرى منها كرمة الفلوجة القريبة من حدود العاصمة بغداد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*