مجددا.. مقتل رجل أعزل من أصل إفريقي عند محاولته الفرار من الشرطة (فيديو)

usa blacksأفرجت شرطة أوكلاهوما عن شريط فيديو يوم الجمعة 10 إبريل/نيسان يُبيّن لحظة إطلاق النار على الأمريكي الأعزل “اريك هاريس”، من أصل إفريقي، في مدينة تولسا يوم 2 أبريل/نيسان.

وأطلق النائب الاحتياطي “روبرت تشارلز بيتس” النار “بطريق الخطأ” على المواطن الأعزل، بدلا من استخدام الصاعق الكهربائي، ثم قام بتوبيخ أريك هاريس، بينما كان يحتضر على الأرض، وفقا للقطات الكاميرا التي أفرجت عنها الشرطة في نهاية الأسبوع.

وسُمع الضحية “اريك هاريس” (44 عاما) يصرخ بعد إطلاق النار عليه قائلا: “لقد أطلق النار عليّ ! يا الهي، لا أستطيع التنفس”، ومات بعدها في المستشفى متأثرا بإصابته بعد نقله الى هناك بساعة.

وقد أحيلت القضية إلى مكتب المدعي العام لمقاطعة تولسا، والذي سوف يقرر ما إذا سيوجه اتهاما للنائب “بيتس” البالغ من العمر 73 عاما. ولم يتسن الوصول إلى مكتب النيابة للحصول على تعليقات حتى يوم الأحد 12 إبريل/نيسان.

بدأت القضية عندما انطلقت عملية لاعتقال هاريس للاشتباه في ممارسته الاتجار بالمخدرات والبيع غير القانوني لمسدس ناري. وقال مسؤولون إن هاريس حصل على عدة إدانات جنائية في فترة الثمانينات والتسعينات، وكذلك عام 2013 أدين بتهمة الاعتداء على ضابط، وباع المخدرات لضابط سري، وعرض عليه بيع أسلحة نارية.

وكان من المفترض أن يكون النائب الآحتياط “بيتس” أحد المشتركين بدور في العملية السرية لاعتقال هاريس، لكنه وجد نفسه في مواجهة مباشرة معه عندما كان هاريس يحاول الفرار.

هذا ولا تعتقد أسرة هاريس في أن القتل قد تم “عن طريق الخطأ”، خاصة وأن بيتس قد تلقى تدريبات لفترة طويلة على التمييز بين استخدام الصاعق الكهربائي والسلاح الناري.

المصدر: لوس أنجلوس تايمز

أضف تعليقك