الرئيسية / أخبار العالم / رئيس الوزراء البريطاني يدغدغ أحلام الناخبين الفقراء بمنازل رخيصة الثمن

رئيس الوزراء البريطاني يدغدغ أحلام الناخبين الفقراء بمنازل رخيصة الثمن

deved cameronلندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
يعتزم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون استغلال إطلاق البرنامج السياسي لحزبه اليوم (الثلاثاء)، لخطب ود الناخبين “بحلم محافظ” سيسمح لأكثر من مليون أسرة فقيرة بشراء منازل بأسعار مخفضة.
وإذا أعيد انتخابه في 7 مايو (أيار)، فسيعد كاميرون بأن يوسع حزبه برنامج “حق الشراء”، الذي قدمته لأول مرة زعيمة حزب المحافظين الراحلة مارغريت ثاتشر، والذي من شأنه أن يسمح للناس الذين يعيشون في الاسكان الاجتماعي بشراء منازل بأسعار رخيصة.
وساعد المخطط الاصلي في تعزيز فرص ثاتشر السياسية، إذ حققت ثلاثة انتصارات انتخابية، ويأمل كاميرون في أن يتيح له البرنامج تعزيز الرسالة الاقتصادية لبرنامجه الانتخابي وتوصيلها إلى الناخبين.
ويهدف البرنامج إلى مغازلة الطبقة العاملة التي تخلت على حزب كاميرون لصالح حزب الاستقلال البريطاني المناهض للاتحاد الاوروبي، والانصار المترددين لحزب العمال المعارض؛ ويمثل تعهد كاميرون تحولا نحو حملة أكثر ايجابية.
وقبل أكثر قليلا من ثلاثة أسابيع على الانتخابات التي تبدو الأكثر منافسة في بريطانيا منذ السبعينات، يقع كاميرون تحت ضغط لتحقيق فارق بين حزبه وحزب العمال في استطلاعات الرأي التي كانت معظمها متقاربة.
وكشف استطلاع رأي عشية اطلاق البرنامج، أن حزب المحافظين يتفوق بست نقاط على حزب العمال ليرفع بذلك الروح المعنوية للحزب. لكن الاتجاه العام يشير إلى سباق متعادل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*