باسل كوركيس: مجموعة التصفيات لمونديال 2018 خدمت العراق

iraq footballأكد باسل كوركيس، المدير الاداري للمنتخب العراقي، إن قرعة تصفيات كأس العالم روسيا 2018 ، وكأس آسيا 2019 بالامارات، والتي جرت اليوم الثلاثاء في ماليزيا، جاءت في مصلحة أسود الرافدين.
ووفقًا لموقع “الكأس والدوري” القطري أكد كوركيس أن الوقوع في المجموعة الـ6 التي تضم كل من : العراق، وفيتنام، وتايلند، واندونيسيا، وتايوان، لا يعني الحصول علي بطاقة التأهل، ولكن بالرغم من ذلك فالقرعة قامت بخدمة العراق.

والجدير بالذكر أن الوفد العراقي المتواجد في قرعة تصفيات كأس العالم 2018 يتألف من النائب الثاني لرئيس الاتحاد العراقي، علي جبار، وعضو الاتحاد والمشرف على المنتخب، كامل زغير، وغاب المدير الفني، اكرم سلمان بسبب انشغاله بمتابعة مباريات الدوري العراقي.
و كانت أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الثلاثاء، قرعة تصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، فيما أوقعت القرعة منتخبنا الوطني في المجموعة السادسة الى جانب منتخبات فيتنام وتايلند واندونيسيا وتايوان.
وقال عضو اتحاد الكرة العراقي يحيى كريم في حديث الى (المدى برس) إن “المجموعة التي وقع فيها العراق سهلة جداً قياساً بباقي المجموعات الأخرى”، مبيناً أن “فرصة منتخبنا في خطف بطاقة التأهل كبيرة الى الدور الحاسم لمونديال روسيا 2018 وكذلك نهائيات كأس آسيا 2019 “.
وأوضح أن “اتحاد الكرة سيعمل على توفير كل متطلبات الملاك التدريبي للمنتخب من ناحية توفير مباريات ودية سيطلبها المدير الفني للمنتخب أكرم أحمد سلمان مع منتخبات يتشابه أسلوب لعبها مع أسلوب لعب المنتخبات المنافسة لنا في المجموعة”.
واعترف كريم أن “الحظ قد خدم منتخبنا في تجنب مواجهات المنتخبات العربية الأخرى في القرعة عكس المجاميع الأخرى التي أوقعت المنتخبات العربية مع بعضها البعض”.
وبشأن المكان المفترض الذي ستقام عليه مبارياتنا، بيّن كريم أن “اتحاد الكرة سيتشاور مع الملاك التدريبي للمنتخب بخصوص الدولة التي تحتضن مبارياتنا خلال الاجتماع المقبل الذي سيعقده الطرفان خلال الأيام القليلة المقبلة من أجل حسم البرنامج التدريبي الذي سيضعه المدير الفني أكرم سلمان وملاكه المساعد”.
وفيما يلي المجاميع الثماني لتصفيات كأس العالم لقارة آسيا:
– المجموعة الأولى: الإمارات والسعودية وفلسطين وتيمور ليستي وماليزيا
– المجموعة الثانية: أستراليا والأردن وطاجيكستان وقيرغيزستان وبنغلادش
– المجموعة الثالثة: الصين وقطر وجزر المالديف وبوتان وهونغ كونغ
– المجموعة الرابعة: إيران وعمان والهند وتركمانستان وغوام
– المجموعة الخامسة: اليابان وسوريا وأفغانستان وسنغافورة وكمبوديا
– المجموعة السادسة: العراق وفيتنام وتايلاند وأندونيسيا وتايوان
– المجموعة السابعة: كوريا الجنوبية والكويت ولبنان وميانمار ولاوس
– المجموعة الثامنة: أوزبكستان والبحرين والفيليبين وكوريا الشمالية واليمن
يشار الى أن منافسات الدور الثاني ستقام بنظام الدوري من مرحلتين، على أن تجري المباريات من 11 حزيران 2015 لغاية 29 آذار 2016.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كلّ مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.
أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنّها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، وسيتأهل منها 11 منتخباً إلى البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الإمارات الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخباً وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.
من ناحيته وافق مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، على صرف مليار دينار لوزارة الشباب والرياضة لدعم المنتخبين الوطني والأولمبي لكرة القدم.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقت،(المدى برس)، نسخة منه، إن “المجلس وافق خلال جلسته الـ15 التي عقدت، اليوم، على قيام وزارة المالية بصرف مبلغ مليار دينار لوزارة الشباب والرياضة لدعم منتخبي العراق الوطني والأولمبي لكرة القدم.
يشار إلى أن قرار مجلس الوزراء العراقي جاء بالتزامن مع قرعة تصفيات كأس العام 2018، وكأس آسيا للعام 2019، التي اقيمت، اليوم الثلاثاء،(14 نيسان 2015)، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، فيما أوقعت القرعة منتخبنا الوطني في المجموعة السادسة الى جانب منتخبات فيتنام وتايلند واندونيسيا وتايوان.

أضف تعليقك