النفط تؤكد أن هجوم (داعش) على مصفى بيجي “باء بالفشل”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 1:12 صباحًا
النفط تؤكد أن هجوم (داعش) على مصفى بيجي “باء بالفشل”

أكدت وزارة النفط، اليوم الاثنين، إحباط القوات المشتركة هجوماً لتنظيم (داعش) على مصفى بيجي شمالي تكريت (170كم شمال بغداد)، ولفتت إلى أن الهجوم “باء بالفشل”.

وقال المستشار الإعلامي لوزير النفط أحمد الساعدي، في بيان تسلمت (المدى برس)، نسخة منه إن “قواتنا المسلحة والحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى هم الدرع الحصين الذي يحمي ثروة العراق من العبث الداعشي”، مبينا أن البطولات التي يسطرها أبطال العراق في سوح الوغى لا تقل أهمية عن الحفاظ على ثروة أبناء الشعب العراقي النفطية”.

وأضاف الساعدي أن “الهجمة الداعشية التي استهدفت مصفى الصمود (بيجي) باءت بالفشل، بعد تمكن القوات المسلحة من إحباطها”.

وكان مصدر أمني في صلاح الدين، أفاد اليوم الاثنين، بأن 18 عنصراً من تنظيم (داعش) ، قتلوا، بينهم انتحاريون، اثناء محاولتهم الهجوم على مصفى بيجي، في حين بيّن مجلس محافظة صلاح الدين أن الضربات الجوية ساهمت بإفشال هجمات التنظيم منذ ثلاثة أيام على المصفى، أكد وصول تعزيزات جديدة للقضاء.

وكانت وسائل إعلامية تناقلت أخباراً عن تدهور الوضع في قضاء بيجي وتوغل تنظيم (داعش) داخل مصفاه، وسيطرته على 40 بالمئة منه، بعد قيام التنظيم بإحراق النفط الأسود وإطارات السيارات لمنع طيران التحالف من قصف أهدافه، مبينة أن التنظيم هاجم القوات الأمنية بعدد من السيارات المفخخة منذ مساء أمس.

وكان مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، أفاد، في حديث إلى (المدى برس)، أمس السبت،(الـ11 من نيسان 2015 الحالي)، بأن القوات الأمنية أحبطت هجوماً على مصفى بيجي، مؤكداً أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 20 مسلحاً من (داعش).

رابط مختصر