الرئيسية / أخبار العراق / الفتلاوي: جمعنا تواقيع لاستضافة الفهداوي حول قرار تسعيرة الكهرباء

الفتلاوي: جمعنا تواقيع لاستضافة الفهداوي حول قرار تسعيرة الكهرباء

hanan alfatlawiدعت رئيسة كتلة إرادة النائبة حنان الفتلاوي، الثلاثاء، مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء الى إعادة النظر بقرار تسعيرة الطاقة الكهربائية، فيما بينت أن 20 نائبا وقعوا طلبا لاستضافة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي بشأن القرار.

وقالت الفتلاوي في مؤتمر صحافي عقدته في مجلس النواب وحضرته السومرية نيوز، إن “رواتب الموظفين خط احمر لا يمكن المساس بها وعلى الوزارات المختصة ان تجد حلولا مناسبة بعيدة عن كاهل المواطن”، مشيرة الى أنه “لا يمكن الاستغناء عن الطاقة الكهربائية وعلى وزارة الكهرباء ومجلس الوزراء ان يعيدا النظر بالقرار الذي اتخذه مجلس الوزراء بتحديد سعر خمسة أمبيرات بـ 15 الف دينار وبصورة تصاعدية الذي سيرهق كاهل المواطن والمعامل والمصانع العراقية بشكل كامل”.
وأضافت الفتلاوي أن “هناك طلبا موقعا من 20 نائبا لاستضافة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي حول قرار التسعيرة”، مشيرة الى أن “وزارتي الصناعة والزراعة والمواطن الفقير سيتضررون من هذا القرار”.

وانتقدت الفتلاوي الحكومة لـ “عدم ضغطها على إقليم كردستان بتصدير كميات إضافية من النفط الخام في وقت تضغط على المواطن لدفع فاتورة إضافية تصل الى مليون دينار”، لافتة الى أن “هناك خطوات يجب ان تتخذها الدولة منها فرض الضرائب والرسوم في المنافذ الحدودية”.

وأعلنت وزارة الكهرباء، في (11 نيسان 2015) أن التسعيرة الجديدة التي وضعتها مؤخراً ستتراوح بين 15 ألف دينار لمن يقوم باستهلاك خمسة امبيرات لمدة 24 ساعة وصولاً الى 750 ألفاً لمن يتجاوز استهلاكه الـ 60 أمبيرا، مشيرة إلى أن الدعم الحكومي لقليلي الدخل سيصل الى 82%.

يذكر أن وزير الكهرباء قاسم الفهداوي اعلن في (7 نيسان 2015)، أن مجلس الوزراء اقر العمل بتسعيرة كهرباء جديدة لا تمس المواطن الفقير وتشمل اصحاب الاستهلاك العالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*