الرئيسية / أخبار العراق / الغبان يؤكد دعمه الكامل للقوات الامنية لتحرير الأنبار من “داعش”

الغبان يؤكد دعمه الكامل للقوات الامنية لتحرير الأنبار من “داعش”

mohamad salem alghabanأكد وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الاثنين، أن الوزارة ستقدم الدعم الكامل لقواتها لتحرير محافظة الأنبار من “داعش”، فيما شدد على ضرورة تفعيل خطط إستراتيجية جديدة تتطلبها مرحلة التحرير وتوفير قوات مؤهلة لمسك الأرض.

وقالت الوزارة في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “وزير الداخلية محمد سالم الغبان التقى محافظ الأنبار صهيب الراوي وقائد شرطة المحافظة اللواء الركن كاظم الفهداوي وناقش معهما جملة من القضايا في مقدمتها الوضع الأمني والعمليات العسكرية الجارية هناك”، مبينا أن “المحافظ أشاد بدور قوات الشرطة وتشكيلات وزارة الداخلية وما تقوم به من عمليات لحفظ الأمن في الأنبار”.

وأكد الغبان بحسب البيان، أن “وزارة الداخلية لن تدخر جهداً في دعم عمليات تحرير الأنبار وستقدم الدعم الكامل لقواتها المقاتلة على الأرض في سبيل تحرير المحافظة من دنس داعش”، مشدداً على ضرورة “تفعيل خطط إستراتيجية جديدة تتطلبها مرحلة التحرير الحالية وتوفير قوات مؤهلة وكافية لمسك الأرض في الأنبار بعد تحريرها”.

وكان عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي أعلن، اليوم الاثنين، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة البو فراج شمالي الرمادي، مبينا أنه تم قصف المنطقة بشكل عنيف بالطيران وراجمات الصواريخ قبل بدء العملية.

يذكر ان تنظيم “داعش” يسعى للسيطرة على محافظة الانبار، حيث يقوم بتنفيذ سلسلة هجمات مسلحة وانتحارية تستهدف القوات الامنية وابناء العشائر المتصدين له، وازدادت حدت هذه الهجمات منذ اعلان رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، في (8 نيسان 2015)، انطلاق العمليات العسكرية لتحرير جميع مدن ومناطق المحافظة، مبينا ان هذه العمليات اطلق عليها اسم “عملية تحرير الانبار الكبرى”، فيما اكد ان اكثر من 10 الاف مقاتل من ابناء العشائر شاركوا بالعملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*