اتحاد القوى: سندعم العبادي في حال تعيينه شخصيات خارج الكتل للهيئات المستقلة

haidar al3badiأكد اتحاد القوى الوطنية، الثلاثاء، دعمه لرئيس الوزراء حيدر العبادي في تعيين شخصيات خارج الكتل السياسية لمناصب الهيئات المستقلة، معتبرا ان اختيار حسن الياسري وخالد العطية رئيسين لهيئتي النزاهة والحج والعمرة بالوكالة “امر مرفوض”.

وقال القيادي في اتحاد القوى احمد الجبوري في حديث لبرنامج (10 للـ11) الذي يبث على فضائية السومرية، إن “قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي باطاء هيئة النزاهة للقيادي بدولة القانون حسن الياسري، وهيئة الحج والعمرة للقيادي الاخر من نفس الكتلة خالد العطية، دون الرجوع الى مجلسي الوزراء والنواب، امر مرفوض”، مبينا ان “العبادي لو جاء بشخصيات خارج الكتل السياسية والانتماءات، فأننا سنوافق على هذه الشخصيات لرئاسة الهيئات المستقلة”.

واضاف الجبوري أن “اتحاد القوى سيقف مع العبادي وسيدعمه كل الدعم وسيصوت على الاسماء التي يطرحها داخل مجلس النواب شرط ان تكون مستقلة ولا تتبع لكتلة سياسية معينة”، مبينا ان “الدليل على ذلك ان الكتل السياسية لم تعترض على تنصيب امينة بغداد ذكرى علوش لانها لم تكن تابعة لجهة سياسية معينة، على عكس اختيار خالد العطية وحسن الياسري لرئاسة هيئتين مهمتين بالوكالة”.

واعتبرت النائبة عن كتلة المواطن ليلى الخفاجي، اليوم الثلاثاء (14 نيسان 2015) ان رئيس الوزراء حيدر العبادي “خرق الدستور” عندما قام بتعيين حسن الياسري وخالد العطية رئيسين لهيئتي النزاهة والحج والعمرة بالوكالة، مشيرة الى الكتل السياسية اعترضت على هذا القرار لان الشخصيتين التين اختارهما العبادي من نفس الكتلة التي ينتمي اليها.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين (6 نيسان 2015) عن صدور اوامر ديوانية بتكليف حسن الياسري بمهام رئيس هيئة النزاهة وخالد العطية بمهام رئيس هيئة الحج والعمرة وكالة.

أضف تعليقك