الرئيسية / أخبار العراق / مكتب العبادي: رئيس الوزراء سيبحث بواشنطن تسريع وتيرة دعم العراق على مستوى التسليح

مكتب العبادي: رئيس الوزراء سيبحث بواشنطن تسريع وتيرة دعم العراق على مستوى التسليح

haidar obamaأكد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، أن المحور الأساس لزيارة الأخير الى الولايات المتحدة الأميركية سينصب على تسريع وتيرة دعم العراق على مستوى التسليح في ظل تصاعد المعارك، فيما أشار إلى عدم وجود أي عائق سياسي بشأن صفقة طائرات الـ F16.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “المحور الاساس لزيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى الولايات المتحدة سينصب في تسريع وتيرة دعم العراق على مستوى التسليح خصوصاً في ظل تصاعد المعارك والانتصارات المتحققة والتأهب في ادامة زخم المعارك”، مشيراً إلى أن “موضوع التسليح بالأسلحة الثقيلة والجوية من اهم الأمور التي تتطلبها شروط المواجهة”.

وأوضح الحديثي، أن “هناك شروطاً فنية وإجرائية اذا ما اكتملت فأنه لا يوجد عائق سياسي بشأن صفقة الطائرت الـ اف 16″، مؤكداً أن “هناك تفهماً وتعاوناً من الجانب الأميركي والذي نتمنى أن يكون مبادراً في تسليح العراق”.

وكان مسؤول عراقي كبير أفاد في وقت سابق اليوم الأحد، بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيطلب من الرئيس الاميركي طائرات بدون طيار وأباتشي وأسلحة أخرى بمليارات الدولارات، مبيناً أنه سيطلب تأجيل سداد ثمن الصفقة، بحسب وكالة “رويترز”.

يذكر أن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن أمس السبت (11 نيسان 2015)، أن الأخير سيتوجه غداً الاثنين الى واشنطن على رأس وفد حكومي رفيع تلبية لدعوة من الرئيس الاميركي باراك اوباما، مبيناً أن العبادي سيبحث في واشنطن التنسيق والتعاون بين العراق وأميركا في الحرب على “الارهاب”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*