الرئيسية / فيديو / مسؤولون أمريكيون: ضربات التحالف في العراق كبدت داعش خسائر جسيمة

مسؤولون أمريكيون: ضربات التحالف في العراق كبدت داعش خسائر جسيمة

coaltion planeأخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

قالت الولايات المتحدة ان غارات التحالف المناوء لتنظيم داعش كبد مسلحيه في العراق خسائر جسيمة.

ويقول مسؤولون امريكيون ان الغارات دمرت ما وصفوه بوحدات عسكرية كبيرة قرب مدينة الرمادي عاصمة محافظة الانبار. واشاروا الى ان الضربات استهدفت كذلك دبابات واليات مدرعة قرب الموصل، وهي اكبر مدينة عراقية يسيطر عليها تنظيم داعش. جاء ذلك بعد ايام من اطلاق قوات الامن العراقية حملة لاستعادة السيطرة على الانبار. هذا ومن المقرر ان يلتقي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الرئيس الامريكي باراك اوباما في واشنطن لبحث مجريات القتال ضد المسلحين المتشددين.

في غضون ذلك أعلن مجلس محافظة الأنبار، الأحد، عن إبادة رتل من المركبات تابع لتنظيم “داعش” بالكامل بقصف لطيران التحالف الدولي، مشيرا الى أن الرتل يحمل تعزيزات من الفلوجة الى الرمادي.

وقال نائب رئيس المجلس فالح العيساوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “الطيران الحربي للتحالف الدولي وبالتنسيق مع القوات الامنية تمكن، مساء اليوم، من قصف رتل من المركبات التابعة لتنظيم داعش في منطقة البو بالي شرق الرمادي”، موضحا أن “الرتل كان يحمل تعزيزات من مدينة الفلوجة الى مناطق البو عيثة والبو فراج شرق الرمادي”.

وأضاف العيساوي أن “الرتل أبيد بالكامل وتم إلحاق خسائر مادية وبشرية كبيرة جدا بالتنظيم”.

وكان مجلس محافظة الأنبار أعلن، اليوم الأحد، عن تسليح ثلاثة افواج من الشرطة المحلية في المحافظة، فيما أكد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة الى قيادة عمليات الأنبار.

وأكد محافظ الانبار صهيب الراوي، في (11 نيسان 2015)، أن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أمر بنقل كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة الى الانبار بالسرعة الممكنة، فيما أكد مجلس المحافظة أن الوضع داخل الرمادي مسيطر عليه، موضحا أن ما حدث من خرق في منطقتي البو عيثة والبو فراج ستتم معالجته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*