الرئيسية / أخبار العراق / مجلس الانبار يعلن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة البو فراج

مجلس الانبار يعلن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة البو فراج

anbarأعلن عضو مجلس محافظة عذال الفهداوي، الاثنين، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة البو فراج شمالي الرمادي، مبينا أنه تم قصف المنطقة بشكل عنيف بالطيران وراجمات الصواريخ قبل بدء العملية.

وقال الفهداوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “عملية عسكرية واسعة انطلقت، ظهر اليوم، من مقر قيادة عمليات الانبار باتجاه منطقة البو فراج الواقعة شمالي الرمادي لتحريرها”، موضحا أن “العملية شاركت بها قوات الجيش والشرطة وجهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية وابناء العشائر وبقية القطاعات الامنية الاخرى وطيران الجيش العراقي والقوة الجوية والتحالف الدولي”.
وأضاف الفهداوي أنه “تم قصف المنطقة بشكل عنيف بالطيران وراجمات الصواريخ قبل بدء العملية”، مشيرا الى أنه “حصل تقدم كبير جدا في المنطقة”.

وكان مصدر أمني في محافظة الانبار أفاد، اليوم الاثنين، بأن قوات الجيش قصفت بعنف مواقع تنظيم “داعش” في منطقة البو فراج شمال الرمادي تمهيداً لاقتحامها واستعادة السيطرة عليها.

وكان محافظ الانبار صهيب الراوي أكد، اليوم الاثنين، ان القائد العام للقوات المسلحة هو صاحب القرار في مشاركة الحشد الشعبي بتحرير المحافظة من تنظيم “داعش”، مبينا ان مجلس المحافظة ليس من صلاحياته ان يحدد القوات العسكرية التي ستخوض المعارك مع التنظيم.

وأعلن محافظ الأنبار صهيب الراوي، في (10 نيسان 2015)، عن وصول ثلاثة أفواج من الشرطة الاتحادية الى مدينة الرمادي للمشاركة بعملية تحرير منطقة البو فراج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*